صحة وتعليم

آداب القاهرة تلغى امتحانات “الميدتيرم” للوقاية من كورونا

قرر الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إلغاء امتحانات الميد تيرم في الكلية خلال الفصل الدراسى الثانى، التي كان من المقرر انطلاقها فى نهاية شهر مارس الجارى، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور جمال الشاذلي، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة فى تصريحات صحفية، إن القرار يأتي اتساقا مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بهدف تجنب التجمعات، لافتا إلى أن درجات امتحانات الميد تيرم سيتم اضافتها لامتحانات نهاية العام.

واستطرد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة أن درجات المادة الدراسية 100 درجة كان مخصص منها 25 درجة لامتحان الميد تيرم و75 درجة لامتحان نهاية العام ولكن بعد اللجوء إلى إلغاء امتحان الميد تيرم سيكون درجة امتحان نهاية العام من 100 درجة لتعويض الطلاب.

وأكد الدكتور جمال الشاذلى أن الكلية تواصل اجراءات الوقاية من فيروس كورونا من خلال تعقيم المدرجات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتعليق لافتات وتوزيع ملصقات على الطلاب تتضمن كيفية الوقاية من فيروس كورونا. كان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قال إن الجامعة وفرت الكمامات والمطهرات اللازمة لتعقيم كافة كليات الجامعة بصورة يومية ودورية ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقد استعانت  جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة ضمن خطتها للوقاية من فيروس كورونا  بالكواشف الطبية للاطمئنان على طلاب الجامعة وذلك أثناء الدخول لمقر الجامعة. وتواجدت فرق طبيه من الجامعة تستعين بالكواشف وتوقع الكشف الطبى على طلاب الكليات المختلفة أثناء الدخول للجامعة للاطمئنان على درجات الحرارة وفى إطار التصدي ومواجهة فيروس كورونا المستجد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى