صحة وتعليم

وزير التربية والتعليم: منع خروج الطلاب قبل انتهاء الامتحان.. والتأكد من فاعلية الكاميرات

شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، على منع خروج الطلاب تماما قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد، وعدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة، وكذلك على الكشف على فاعلية الكاميرات، مشددا على محاسبة المسئول عن تعطيل أي كاميرا داخل اللجان بشكل فوري.

 

ووجه الوزير- في بيان اليوم /الاثنين/ – بإبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي تجاوز في المحيط الخارجي للجان الامتحانات; للتعامل الفوري معها، مؤكدا تقييم مديري المديريات في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

 

وحرص الدكتور رضا حجازي، على متابعة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

 

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية; لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

 

وأكد الوزير السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

 

كما وجه الوزير الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجها بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

 

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة تفتيشا دقيقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى