برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تشيد بقرار تعيين 38 قاضية في مجلس الدولة

أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بقرار تعيين 38 قاضية في مجلس الدولة، وتعيين الشيماء عبدالفتاح منصور عضو هيئة النيابة الإدارية بوظيفة نائب بمجلس الدولة، حيث أعربت عن سعادتها من تمكين المرأة المصرية .

وقالت محروس: أخيرًا أصبحت المرأة المصرية نصف المجتمع عن حق بالفعل وليس مجرد شعار ، موجهةً التحية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كونه كان دائما نصير المرأة ويؤمن بضرورة مشاركتها اجتماعيا وسياسيا لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وتابعت: ” تحية لقضاة مصر الأجلاء كلٌ في مكانه، وتحية لإرادة سياسية انتصرت ونصرت المرأة المصرية” .

وأوضحت وكيل لجنة اتصالات النواب، أن الآن أصبح يوجد ١٣٦ قاضية في مجلس الدولة، مشيرة إلى أن هذا حدث سوف يذكره التاريخ .

كما أكدت ” الأمين العام للمواطنة” أن المرأة اليوم أثبتت قدراتها السياسية في ظل اهتمام القيادة السياسية والدولة بتوفير برامج إعداد وتدريب على أعلى مستوى للمرأة وتحقيق الشمول المالي لها.

وأضافت ، بأن إعطاء الفرصة للمرأة يدعم ويعزز ملف المواطنة التي تعمل عليه الدولة من ترسيخ وتنفيذ أسس لتحقيق الأمن المجتمعي .

وأشارت “نائبة التنسيقية” إلى أن الدولة قامت بفتح الطريق أمام المرأة لتمكينها اقتصاديا من خلال تعاون مع الدولة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مؤكدة أن الدولة تسير في أكثر من اتجاه لتنفيذ استراتيجية تمكين المرأة المصرية بكافة المجالات وتوفير حياة كريمة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى