برلمان وأحزاب ونقابات

مرثا محروس: ملف الصحة والسكان حظي باهتمام كبير من القيادة السياسية كونه من أكبر تحديات تحقيق استراتيجية التنمية

علّقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق فاعليات افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بالقاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي .

حيث قالت :”دائما ما تأتي كلمات سيادة الرئيس في صميم قلب التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وعلينا أن لا ننكر أن الزيادة السكانية تعد تحدي يجب دراسته جيدا ولا بد من وضع خطة اجتماعية محكمة لتحقيق أعلي درجات التوازن في كافة أصعدة الدولة الاجتماعية والاقتصادية وغيرها”.

 وأضافت “عضو التنسيقية ” أن ملف الصحة والسكان حظي باهتمام كبير من القيادة السياسية كونه من أكبر تحديات تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وجاء حديث سيادة الرئيس اليوم حول استعداد مصر بتنظيم المؤتمر سنويا تأكيدا علي ذلك الاهتمام.

 وتابعت “محروس”: في اعتقادي أن استمرار فاعليات المؤتمر علي مدار ٤ أيام سوف يعزز من فرصة الخروج بآليات ممنهجة لتعزيز الوضع الاجتماعي في مصر خاصة وأن المؤتمر يضم اكبر الباحثين والمتخصصين في مجال الصحة والسكان والتنمية مما يتيح فرصة ذهبية لدراسة كيفية إتاحة كافة الخدمات الطبية الممكنة في ظل الزيادة السكانية مما يحقق لنا مردود تنموي إيجابي .

كما أشارت “عضو البرلمان المصري” مؤكدة أن لم تكن القيادة السياسية فقط هي المنوطة بحل أزمة الصحة والسكان بل لابد من عمل حملات توعوية للمواطن المصري لتعزيز عامل المسئولية لديه حيال هذه الأزمة خاصة المرأة المصرية كونها عمود الأسرة المصرية لاسيما أن جميعنا نسعي لتحقيق ذات الهدف وهو بناء حياه كريمة تتمتع برعاية صحية واجتماعية شاملة للمواطن المصري في جمهورية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى