المرأة و المجتمع

قومي المرأة يشيد بإتاحة المنشآت والأجهزة الطبية بمستشفى بهية للنساء ذات الإعاقة

أشادت لجنة المرأة ذات الاعاقة بقومي المرأة بإتاحة مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي لمبانيه واجهزته الطبية للنساء والفتيات ذات الاعاقة، وتمكينهن من الاستفادة من جميع الخدمات الطبية عالية الجودة التى يقدمها المستشفى.

جاء ذلك خلال تفقد اللجنة للمستشفى ضمن الزيارة التي نظمتها اللجنة للمستشفى مؤخرًا وشاركت فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس مقررة اللجنة، والسيدة مها هلالى مقرر مناوب اللجنة، وعدد من عضوات وأعضاء اللجنة.

وفى كلمتها خلال الزيارة أعلنت النائبة الدكتورة هبة هجرس، ان حرص اللجنة على زيارة مستشفى بهية يأتي تأكيدًا على مشاركة اللجنة في مبادرة “سيدات مصر” التي أطلقتها الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة في الفترة من الثامن عشر من فبراير وحتى 18مارس الحالي، بالتزامن مع احتفالات أعياد الأم، وتستهدف دعم حصول النساء والفتيات المصابات بسرطان الثدي على فرص العلاج في اقصر فترة انتظار بتقليل هذه الفترة من  45 يوم إلى 21 يوم .

واوضحت هجرس، ان مستشفى بهية بمبانيه وأجهزته الطبية المتاحة مكّن المرأة ذات الاعاقة من الحصول على خدمات الاكتشاف المبكر وجميع خدمات علاج سرطان الثدي بالمستشفى، وان ذلك ومع توفير احدث اجهزة التشخيص والعلاج لسرطان الثدي في العالم والعمل وفق احدث بروتوكولات العلاج العالمية وتقديم هذه الخدمات بالمجان تماما ودون أي تمييز بين شرائح النساء المصريات يصبح نموذجًا لما يجب ان تكون عليه المؤسسات الطبية في مصر، وهو ما يعكس تقديم المجلس القومي للمرأة كل الدعم له حرصًا على صحة المرأة المصرية بجميع شرائحها بدون أي استثناء.

وفى كلمته خلال الزيارة، استعرض المهندس ماجد حمدي عضو مجلس ادارة مؤسسة بهية، جهود المستشفى لتقديم خدماته الطبية للنساء ذات الاعاقة، موضحًا ان المستشفى وبمبادرة من فريق العمل قام مؤخرًا بتقديم خدمات الاكتشاف المبكر لعدد من النساء والفتيات ذوات الاعاقة السمعية، وان المستشفى جاهز تمامًا ليتعاون مع لجنة المرأة ذات الاعاقة بقومي المرأة ؛ للوصول الى كل شرائح النساء من ذوات الاعاقات المختلفة وتقديم خدمات الاكتشاف المبكر لهن جميعا وتقديم العلاج لمن يحتاج منهن.

ومن جانبها، أكدت السيدة مها هلالى مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الاعاقة، على اهمية توافر خبرات بين فريق عمل المستشفى تكون مدربة على استقبال وتقديم الخدمة الطبية للفتيات والنساء من ذوات التوحد والاعاقة الذهنية.

كما أكدت داليا عاطف عضوة اللجنة، على ان إتاحة منشئات وأجهزة مستشفى بهية لكافة النساء ومن بينهن النساء ذوات الاعاقة الجسدية يُمكّن هؤلاء النساء وبشكل كبير من النجاح في مواجهة هذه المرض .

من جانبها، أكدت ايمان الزهيرى عضوة اللجنة في كلمتها على اهمية توافر مترجم لغة اشارة داخل المستشفى للتيسير على الفتيات والنساء ذوات الاعاقة السمعية وتقديم الخدمات التوعوية لهن بما يضمن استفادتهن القصوى من ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى