منوعات

5 أطعمة تحرق دهون المعدة العنيدة

يؤمن كثيرون أن الحفاظ على وزن مثالي واتباع نظام غذائي لفقدان الوزن يعني تناول أطعمة غير شهية والتعرّض لحرمان طويل، وهو اعتقاد خاطئ.

مع تطور العلم، أصبح اتباع نظام غذائي لتقليل الدهون من أسهل الأمور التي يمكن أن يجربها الباحث عن حلم الوزن المثالي، نظراً لكثرة أنواع الأنظمة الغذائية؛ فبإمكانك أن تختار أكثرها راحة بالنسبة لك.

ورصد موقع “فيرست فور ومن” الأمريكي مجموعة من الأطعمة التي تحسن عملية التمثيل الغذائي للكبد وتحرق دهون البطن العنيدة.

1- التوت

بدأ موسم ظهور التوت، ومعه نتعرّف على فوائده الصحية؛ فتناول التوت يومياً يعزز حرق الدهون وخاصةً دهون البطن، ويمكن ملاحظة تأثيره بعد فترة قصيرة.

2- الكرز

بشرى سارة لمحبي الكرز، حيث يمتلئ بأصباغ الأنثوسيانين التي تهدئ الغدد الكظرية، ويساعد هذا في تقليل إنتاج الغدد الكظرية للكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يخزن الدهون.

ونصح الموقع باختيار الكرز الناضج ذو اللون الأغنى والأغمق؛ لأنه يحتوي على أربعة أضعاف الأنثوسيانين لفقدان الوزن بشكل أسرع.

3- الفجل

يمكن أن يؤدي تناول نبات الفجل إلى زيادة حرق الدهون بنسبة 25% يومياً، كذلك سيساعدك على التخلص من الدهون الحشوية، وهي الأنسجة الدهنية المسببة للالتهابات والتي تحيط بالبطن.

4- جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة نادرة من المركبات النباتية، التي تحفز خلايا الكبد على حرق الأحماض الدهنية للحصول على الطاقة.

وكشف علماء جامعة كولومبيا أنك قد تفقد ما يصل إلى 67% من الدهون في منطقة البطن بمجرد استخدام ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند بدلًا من الزيت الدي.

5- البيض

يكتسب البعض منا دهوناً زائدة بسبب شعور الجوع بين الوجبات، لذلك ينصح باللجوء إلى البيض كوجبة صحية مشبعة بدلًا من الوجبات الخفيفة الممتلئة بالدهون المضرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى