برلمان وأحزاب ونقابات

مجلس النواب يواصل جلساته اليوم لمناقشة مشروعات قوانين واقتراحات برغبة

يواصل مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلساته العامة على مدار الأسبوع مناقشة مشروعات قوانين واقتراحات برغبة.

فمن المقرر أن يناقش المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ومشروع قانون مقدما من النائب طلعت عبد القوي وأكثر من عشر عدد الأعضاء، في ذات الشأن.. كما سيناقش المجلس مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران, وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلى مطارات جمهورية روسيا الاتحادية.

وسيناقش المجلس أيضا مشروع قانون بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط (تحيا مصر 1).

كما من المقرر أن يناقش المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 70 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المقر الخاص بمركز (س. ص) لمكافحة الإرهاب بين جمهورية مصر العربية وتجمع دول الساحل والصحراء (س. ص), الموقع في القاهرة بتاريخ 4 نوفمبر 2021.. وقرار رئيس الجمهورية رقم 71 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب), الموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2021.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى