المرأة و المجتمع

فريق أطفال بلا مأوى بأسيوط ينقذ 3 أطفال وينقلهم لدار رعاية اجتماعية

في إطار الحملات المستمرة لفريق أطفال وكبار بلا مأوى في المحافظات المختلفة؛ وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق بالتعامل مع بلاغ ورد للوزارة بوجود فتاتين في إحدى شوارع أسيوط وعلى الفور تحرك الفريق للمكان البلاغ ومن خلال الدراسة الأولية تبين أن الفتاة (ز.م) 11عاماً بالصف الرابع الابتدائي وأختها (م.ع) 10 سنوات بالصف الثالث الابتدائي تواجدن في إحدى شوارع أسيوط بسبب وفاة الأم وتزوج الأب من أخرى كانت تعاملهم بقسوة شديدة وضرب وإهانة الأمر الذي دفعهم للهروب من المنزل.

ورصد الفريق بمحافظة أسيوط وجود الطفلتين يتخذن من التسول مصدر لكسب العيش ويفترشن الشارع ، فتدخل الفريق وعمل جلسة دراسة حالة أولية عقبها جلسة نفسية وتوعوية عن مخاطر الشارع.

وأسفرت جهود الفريق عن دمج الطفلتان بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية “دار الشيماء للفتيات” على أن يتولى فريق المؤسسة استكمال الإجراءات اللازمة لاستكمال الطفلتان مسيرتهم الدراسية، وتوفير أفضل بيئة تربوية مناسبة لهم.

أما عن الطفل ( ع . أ ) 14 عاما فقد عانى التفكك الأسري وقسوة الأب مما دفعه لترك المنزل وافتراش الشارع ، حتى رصد فريق البرنامج وجوده بميدان المنفذ بأسيوط ، وتم عمل جلسة توعوية عن مخاطر الشارع وإقناعه بالدمج بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية “دار الرعاية الشاملة” بأسيوط، على أن يتم توفير أفضل بيئة تربوية له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى