برلمان وأحزاب ونقابات

رئيس لجنة بناء وزرع السلام بالبرلمان الدولي تدعو طرفي الصراع الجاري وقف إطلاق النار والتحلي بالحكمة

صرحت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ورئيس لجنة بناء وزرع السلام بالبرلمان الدولي للتسامح والسلام ، بأنها تابعت خلال الساعات الماضية بكل أسى و أسف الهجمات العسكرية الروسية على أوكرانيا مما هدد السلم العالمي، وإطلاق سيل من التصريحات العدائية الدولية، و بالإضافة لتصريحات من رؤساء دول غير مسئولة لتنذر بأجواء الحرب العالمية الثالثة.

وأكدت “محروس”، أنه بالرغم من كون العالم كله كان يري بوادر الأزمة وإصرار الأطراف الأخرى على زيادة مخاوف الجانب الروسي و إشعال الحرب، مما يجعلنا نتساءل أي إنسانية تلك التي تجعل الغرب يشعل النار ثم يهرب من تباعتها.

ودعت”رئيس لجنة بناء وزرع السلام بالبرلمان الدولي للتسامح والسلام ” الطرفين إلى التحلي بالحكمة وإيقاف اطلاق النار و إعادة السلم والأمن للمنطقة المضطربة ووقف نزيف الدماء .

وأعلنت” النائبة” رفضها التلويح بالاستخدام الموسع للقوة العسكرية بما يجعل الحرب القادمة أصعب في تلك اللحظات تمر الإنسانية بأقصى اختبار لها، لاسيما بعد أزمة كوفيد 19 .

وشددت “عضو مجلس النواب” على ضرورة وقوف كل الأصوات العاقلة و الحكماء في العالم من أجل السلام ومن أجل الأمن والأمان للمدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى