رياضة

تقارير:إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا، وذلك بعد الاجتماع الطارئ الذي حدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” صباح غدًا الجمعة.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أنه يحرص كل من ستادات ويمبلي ووست هام وتوتنهام على استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بدلا من إقامته في روسيا.

وأضافت إلى أنه كان من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرغ يوم 28 مايو، لكن الغزو الروسي لأوكرانيا ، الذي بدأ صباح الخميس ، يعني أنه من المرجح للغاية نقل المباراة النهائية ، مع وجود ثلاثة ملاعب في لندن – ملعب ويمبلي واستاد توتنهام هوتسبير واستاد وست هام في لندن – بدائل محتملة.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتعرض لضغوط متزايدة للتخلي عن صفقة الرعاية البالغة 33 مليون جنيه إسترليني في الموسم مع شركة غازبروم الروسية المملوكة للدولة ، والتي ترعى أيضًا نهائيات دوري الأمم الأوروبية وبطولة أوروبا.

وأوضحت نقلا عن صحيفة “سبورت ميل” أن مالكي وست هام سيكونون منفتحين على استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب لندن الذي يسع 62500 متفرج.

وأكد الصحيفة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن أنه “من غير المعقول” أن تقام المباراة النهائية في سانت بطرسبرغ.

وأشارت إلى أن ملعب ويمبلي – الذي يتسع لـ 90 ألف متفرج – هو أحد الخيارات ، لكن الاستاد من المقرر أن يستضيف نهائيات البطولة والدوري الثاني في نفس نهاية الأسبوع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى