منوعات

اليوم العالمي للشيكولاتة.. أغرب النكهات بالفجل والفلفل الحار

يحتفل العالم صباح اليوم من كل عام باليوم العالمى للشيكولاتة ، وصنع أول لوح صلب من الشيكولاتة في المملكة المتحدة البريطانية عام 1849 ميلاد، وقد مر عليه ما يقرب من 200 عام ولا تزال هى أكثر الحلوى المحبوبة على مستوى العالم.

وعلى الرغم من ذلك فإن للشيكولاتة نكهات غريبة ولكنها لذيذة ، وتعد شوكولاتة السالمياك بعرق السوس هى أحد أنواع الشيكولاتة وهى عبارة عن لوح شيكولاتة صلب مغطى بالحليب وعرق السوس وتوجد في الدول الاسكندنافية مثل فنلندا. ويصفها الناس بأنها مالحة ولا تناسب ضعاف القلوب.

وتعتبر الشيكولاتة من فتات بالخبز اليابانىهى نوع من الشيكولاتة المقرمشة تسمى “البانكو” عبارة عن فتات خبز يابانية خشنة مقرمشة، وتمت إضافتها إلى الشيكولاتة الداكنة، إلى جانب ملح البحر.

شيكولاتة المانجو وتوت العرعر بالنكهة الحامضة والحلوة للمانجو ليست إضافة شائعة للشيكولاتة، ومزجها مع نكهة الصنوبر مع توت العرعر يجعل نكهتها مميزة.

تحتوي شيكولاتة بالشاى الأخضر الشيكولاتة اليابانية على الشاي الأخضر وهي متوفرة على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

تعود أصول الشيكولاتة الحارة بالفلفل والموز للشوكولاتة الحارة والساخنة إلى أمريكا الوسطى، عندما كانت الشيكولاتة عبارة عن مشروب لذيذ يحتوي على الكثير من التوابل. يمكنك الاستمتاع بهذا الاتجاه بتناول قطعة شوكولاتة حلوة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى