مصر

بالفيديو..السيسى: افريقيا تحتاج لاستثمارات ضخمة لتطوير البنية الأساسية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، إن تطوير البنية الأساسية فى إفريقيا يحتاج لاستثمارات ضخمة، مضيفا ان القارة الإفريقية أقل قارات العالم تقدما، وحجم الفقر والجهل الموجود بها ضخم جدا.

وأضاف السيسى خلال كلمته فى جلسة حوارية حول تحول الطاقة على هامش، مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 فى دورته الخامسة، أن نحو نصف سكان القارة ليس عندهم كهرباء، مشددا على أن تطوير البنية الأساسية فى إفريقيا يحتاج لاستثمارات ضخمة، واكثر من 50 دولة افريقية غير جاهزة لتنفيذ الطاقة الجديدة بسبب عدم الاستقرار.

واشار الرئيس السيسى، أن مشروعات البنية الأساسية فى مصر خلال السنوات الماضية تكلفت 400 مليار دولار “علشان نقدر نحط نفسنا فى مكان مناسب”.

وتابع الرئيس: “علشان أقدر أكون محطة أو مركز طاقة، كان لا بد أن تكون شبكة الكهرباء فى مصر، قادرة على استيعاب النقل للدول الأخرى”.

وقال الرئيس ان قدرات الانسان العلمية قادرة على التغلب على اي صعاب لاسيما في ظل الجائحة، مضيفا ان البشر قادرون على تجاوز التغيرات المناخية.

ويشهد المؤتمر والمعرض، مشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

ويعد المعرض أكبر وأهم تجمع دولى وإقليمى لصناعة البترول والغاز فى منطقتى شمال إفريقيا والبحر المتوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى