رياضة و شباب

وزير الشباب: برامجنا لذوي القدرات والهمم مستمرة على مدار العام

 أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن برامج الوزارة لذوي القدرات والهمم مستمرة طوال العام, حيث تنتهج سياسة دمجهم في المجتمع, فضلا عن خطة لتطبيق “كود الإتاحة” في المنشآت الجديدة, ومعالجته في المنشآت القديمة.

جاء ذلك اليوم /الثلاثاء/ خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوى القدرات والهمم, والذي يتم تنفيذه من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع شباب يدير شباب (ذوي الهمم) بالوزارة, بمركز التعليم المدني بالجزيرة, بحضور الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي للإعاقة, ودينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني, والدكتورة رانيا الوحش مدير الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة, و200 من ذوى القدرات والهمم.

وقال الدكتور أشرف صبحي “إن الوزارة لديها استراتيجية للاهتمام بشريحة ذوى الهمم, فإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عاما لذوى الهمم كان محفزا لتلك الشريحة, حيث تحقق في هذا العام العديد من البرامج والقوانين التي تستهدف الارتقاء بهم, كما كان هذا العام شارة البدء لاستدامة البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة لهم.. وأثبت ذوو القدرات والهمم أنهم علامات بارزة في كل المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى