برلمان وأحزاب ونقابات

“مرثا محروس” تدين بشدة ما حدث مع فتاة الغربية من ابتزاز وتعتبره انتهاك صارخ لحرية الأشخاص

أعلنت النائبة “مرثا محروس” عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن رفضها واستيائها الشديدين لما حدث مع فتاة محافظة الغربية “بسنت خالد” من ابتزاز، موضحة أن ذلك يمثل انتهاك صارخًا لحرية الأشخاص وحرمة الحياة الخاصة، ووفقا لقانون ١٧٥ لعام ٢٠١٨  لمكافحة جرائم الانترنت تتم العقوبة أيًا كان نوعية الجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأكدت “محروس” أن بموجب وضع قوانين رادعة تتضمن عقوبات صارمة لمرتكبي الجرائم الإلكترونية خاصة وأنه من الملحوظ تزايد الجرائم الإلكترونية  بالتزامن مع جهود الدولة في بناء دولة مصرية رقمية قائمة علي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .

و ناشدت “وكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”  الدولة بضرورة التكاتف من خلال كافة مؤسساتها من  جامعات ومدارس وغيرها والسعي إلى ترسيخ فكرة الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وطرق تأمين حياتهم الشخصية وعدم التنازل عن حقهم، وتحفيزهم باللجوء للقانون المصري بشكل إيجابي.

 وشددت “النائبة” على ضرورة الاهتمام بالمنظومة الإدارية لمباحث الإنترنت ودعمها بكافة الأشكال، كما ناشدت الرأي العام و الإعلام بعمل حملات توعية للفتيات تحثهن على كيفية التصرف في حال تعرض إحداهن للابتزاز الإلكتروني على الخط الساخن ١٠٨ وهو الرقم الخاص بإبلاغ مباحث الانترنت، وعدم مسح أي من وسائل ورسائل الابتزاز والتهديد؛ لمعاونة الأجهزة الأمنية من الوصول إلى الجناة، حيث ذلك من شأنه خلق حالة وعي كامل للأسر والأهالي لاستيعابهم الأمر واللجوء السريع لمباحث الإنترنت .

واختتمت “محروس” قائلة :” الآن حان دورنا كمواطنين بالمشاركة الإيجابية الإلكترونية لتحسين استخداماتنا لشبكة الإنترنت، معلنةً تضامنها مع حملة المجلس القومي للمرأة لحماية بناتنا ضد أي ابتزاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى