برلمان وأحزاب ونقابات

لليوم الثاني.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم جلسات حوار حول مشروع قانون العمل

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب لليوم الثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل، بمشاركة عدد من نواب وأعضاء التنسيقية.

وذكرت التنسيقية – في بيان اليوم الاثنين – أنه شارك في الجلسة وفد من اتحاد عمال مصر ممثلا عن جانب العمال، بالإضافة لممثلي الحزب العربي الناصري، وأدار جلسات الحوار النائب عمرو عزت عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، والذي وجه شكره للوحدة على مشاركته بالحوار المجتمعي للتعرف على وجهات النظر المتعددة، والتي تكون محل النظر أثناء مناقشة القانون في المجالس النياببة بغرفتيها.

من جهتهم.. أعرب كل من وفد الاتحاد وممثلي الحزب العربي الناصري عن تقديرهم للتنسيقية للاهتمام ببحث مشاكل العمال، وإقامة حوار مجتمعي حول قانون العمل الذي يهم كل بيت مصري، وإتاحة الفرصة لعرض رؤيتهما بمشروع القانون المعروض حاليا على مجلس الشيوخ.

بدوره.. أكد رئيس نقابة العاملين بالصحافة والإعلام مجدي البدوي أنه يجب أن يكون قانون العمل محققا للأمان الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص .. كما أكد اتحاد عمال مصر أن الأصل في القانون أنه يعبر عن الواقع ويحمي مستقبل العامل، فهو يجب أن يحقق العدالة بين جميع أطراف القانون.

وناقش وفد اتحاد عمال مصر وممثلي الحزب العربي الناصري مع نواب التنسيقية عددا من مواد القانون التي قد تحتاج لمراجعة وضبط ، حتى لا تكون انتقاصا من حقوق العمال ، وهي مرتبطة بتعريف الأجر في القانون، وتعريف الإضراب السلمي عن العمل والعلاوة الدورية للعاملين.. معربين عن أملهم ألا تقل نسبتها عن 7% من الأجر التأميني القابل للتفاوض، كما ناقشوا العقود غير محددة المدة والحد الأقصى لساعات العمل الفعلية للعامل، وإنشاء محكمة عمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى