ثقافه و سياحة

وفد برلماني أردني يزور مصر لبحث التعاون المشترك مع المنتجين العرب

يستقبل الاتحاد العام للمنتجين العرب بالقاهرة وفدًا أردنيًا برلمانيًا رفيع المستوى، مكون من رئيس وأعضاء لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة؛ لزيارة مصر في الفترة من ٢٠ الي ٢٥ سبتمبر الجاري ٢٠٢١.

صرح بذلك الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد، مشيرا أن الزيارة تأتي تماشيا وتحقيقا لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربية بإعلان العام القادم عام المجتمع المدني وتنشيط المجتمع المدني ، قائلاً:”وده واجبنا ودورنا تجاه بلدنا ولذلك حرصنا ان نتفاعل ونشارك مع المبادرة ونقوم بمسئوليتنا كأحد مؤسسات المجتمع المدني تجاه الدولة وتجاه مبادرة فخامه الرئيس الرائعة”.

وأضاف ابوذكري: أن الزيارة تأتي أيضا في إطار توطيد أصر وروابط العلاقات الأردنية المصرية ودعم للعلاقات بين البلدين والتقارب على مستوى عدد من المجالات المشتركة السياسية والبرلمانية والإعلامية والثقافية تحقيقها لما رسمته القيادة السياسية للبلدين ونسج وتطوير العلاقات وإيجاد آليه تعاون وعمل مشترك فيما يصب في مصلحه البلدين.

وأشار ابوذكري : أن الزيارة تهدف إلى دعم السياحة المصرية وأيضا الاطلاع على تطور الإعلام المصري في تقديم المحتوى وارتقائه وخاصه في عهد الجمهورية المصرية الحديثة والاستفادة من الخبرات الكبيرة المصرية في مجال الإعلام والتليفزيون.

وأكد ابوذكري ان الوفد البرلماني الأردني سيتكون من سعادة النائب الدكتور عمر الزيود رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة و النائب أمغير الهملان والنائب ينال فريحات و النائب طالب الصرايرة و النائب الدكتور أحمد عشاو النائب خالد الشلول، و النائب نصار الحيصة و النائب آمال الشقران و النائب فايزة عضيبات و النائب هادية السرحان و الدكتور طاهر وريكات مدير الشؤون الإعلامية، و السيد خالد المعايطة أمين سر اللجنة و السيد رامي الردايدة رئيس قسم الشؤون البرلمانية العربية في الأمانة العامة لمجلس النواب.

وسيرافق الوفد الأردني خلال زيارته بالقاهرة أعضاء الشعبة العامة للاتصال والتواصل وهم الدكتور زياد خضر مدير عام الشركة السعودية الأردنية للأقمار الصناعية وعزت الحزام رئيس الشعبة ومصطفى ريالات نائب رئيس الشعبة والساده أعضاء الشعبة وهم : طارق ابو الراغب وسلافه الزعبي وجهاد فراعنه وبشير المومني وناصر الرحامنه واحمد الاسعد.

وتكتسب العلاقات السياسية المصرية – الأردنية في عصر الرئيس السيسي أهمية خاصة نظرا للدور الإقليمي المهم الذي تلعبه الدولتان في مواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة وتتميز العلاقات بين البلدين بالتوافق السياسي في الرؤى والأهداف وهناك عدة ملفات أساسية يتعاون فيها الجانبان بشكل كبير على رأسها القضية الفلسطينية وملف الإرهاب وتسير سياسة البلدين ضمن محور اُطلق عليه إعلاميا محور الاعتدال العربي.

وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة إلى الأردن بدايه العام الحالي تلبية لدعوة من الملك عبدالله تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع مجالات التعاون التجاري والتنموي والاستثماري فضلًا عن التعاون الأمني وتبادل المعلومات كما شارك مؤخرا الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الثلاثية في عمان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى