مصر

إتهام هاري وميجان بالترويج لشركة اتصالات كندية تسببت في وفاة شخص

انتقد النقاد الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بسبب إلقاء ثقلهما وراء شركة هاتف كندي تعرضت لانتقادات بسبب دورها في وفاة رجل مريض.

ففي يوم الأربعاء ، تبادل الزوجان الصور على صفحتهما الرسمية على ساسكس رويلز علي الانستجرام ، للترويج لـ “هيا نتكلم مع بيل ” ، الذي تديره شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية “بيل”.

وتهدف المبادرة، التي تطوع لها المشاركون البارزون من بينهم الساسكسيس ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو للمشاركة ، إلى “زيادة الوعي ومكافحة وصمة العار المحيطة بالمرض العقلي في كندا”.

وتُظهر الحملة أشخاصًا من جميع أنحاء العالم يحملون لافتات تحمل رسائل إيجابية مكتوبة عليها ، وقد سبق دعمها في تغريدة قام بها الأمير وليام والأمير هاري وكيت ميدلتون في عام 2017.

عندما شاركوا صوراً لأشخاص يشاركون في يوم #Bellletstalk السنوي ، كتبوا: “نحن سعداء للغاية بدعم حملة بيل للصحة العقلية، في كل مرة تشاهد فيها الفيديو الرسمي لبيل هيا نتحدث علي انستجرام على ستتبرع بيل بـ 5 سنتات لمبادرات الصحة العقلية الكندية، لذا رجاءا شاركوا هذه الرسالة وكونوا جزءا من الحل” مضيفا رمز تعبيري للعلم الكندي.

الحملة هي الأولى التي روجوا لها على حسابهم منذ استقالتهم من كبار العائلة المالكة وأعلنوا أنهم سيقسمون وقتهم بين لندن وكندا.

ومع ذلك ، فقد تم انتقاد بيل على نطاق واسع بسبب تكاليفها المرتفعة ودورها في وفاة السجين الكندي كليف جيديس، والذي تم العثور عليه لا يستجيب في زنزانته في مركز الاحتجاز بأوتاوا كارلتون في 8 فبراير 2017 ، بعد أن شنق نفسه وتوفي بعد يومين.

سمع التحقيق أنه كان يحاول إجراء مكالمة مع أسرته لكنه لم يستطع الوصول إليها لأن الخدمة التي تديرها بيل في سلسلة من السجون في جميع أنحاء البلاد لا تسمح للسجناء بالاتصال بالهواتف المحمولة ، فقط للهواتف الأرضية.

وقد ألقي القبض على جيديس ، وهو مصاب بالفصام بجنون العظمة ، قبل أسبوع من قبل الشرطة التي تحقق في شكوى تهديدات قدمها والده – وكان من المفترض أن يكون في مستشفى لإجراء تقييم نفسي ولكن لم يكن هناك ما يكفي من الأسرة لذلك تم “طرح كليف مع الذئاب” ، على حد تعبير زميل سابق سجين أثناء التحقيق في وفاته.

كما تم انتقاد بيل بسبب إجراء مكالمات باهظة الثمن للسجناء، مما أدى إلى عزلهم عن جلسات المشورة المهمة والدردشة مع أفراد الأسرة.

تبدأ المكالمات من 1 دولار لكل مكالمة للمكالمات المحلية (58p) ، وتصل إلى 30 دولارًا (17.50 جنيهًا إسترلينيًا) للمكالمات البعيدة لمدة 20 دقيقة ، مثل المكالمات العامة ، وفقًا لما أوردته The Sun، و يجب أن تكون المكالمة عبارة عن مكالمة مدفوعة مسبقا ويجب أن يقبلها الشخص في الطرف الآخر من الهاتف.

وقد دعا قاضي التحقيق الجنائي في التحقيق في السجين البالغ من العمر 30 عامًا إلى الإصلاح “لتسهيل إجراء مكالمات هاتفية صادرة من النزلاء”.

لكن التغييرات لم تتم بعد من قبل الشركة الضخمة، ويقولون أن العقد الحالي ينتهي في يونيو من هذا العام ، وأنهم “قدموا اقتراحًا جديدًا استجابةً لطلب الحكومة”.

الامير هاري يخسر دعوي ضد صحيفة ” ذا ميل صنداي”

من جانب اخر خسر الأمير هاري شكوى قدمها لمنظمة معايير الصحافة المستقلة بسبب إحدى القصص التي عرضتها صحيفة “ذا ميل صنداي” و التي كشفت أن لديه صورًا تم التقاطها مع فيل “مخدر ومربوط”.

وقد اشتكى دوق ساسكس إلى المنظمة المستقلة لمعايير الصحافة “ايبسو” قائلا إن القصة قد خرقت البند 1 من مدونة ممارسات المحررين ، “الدقة” ، فيما يتعلق بالمقال المنشور في 28 أبريل من العام الماضي.

كان هاري قد نشر صورًا للحياة البرية على صفحة “رويال ساسكس” علي الانستجرام الخاصة بيوم الأرض – وهي الصور التي استخدمتها صحيفة ذا ميل صنداي لقصة بعنوان: “مخدر ومربوط … ما لم يخبرك به هاري عن تلك الصور المذهلة للحياة البرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى