عرب وعالم

وزيرة الدفاع الألمانية تعتزم مراجعة مهام الجيش الألماني في الخارج

تعتزم وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور مراجعة مهام القوات المسلحة الألمانية في الخارج كأحد تبعات مهمة أفغانستان.

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة : “يجب أن نتعلم دروسنا من هذه المهمة. لذلك سنراجع المهام الخارجية الأخرى للجيش لمعرفة ما إذا كنا في وضع جيد وما الذي قد يتعين علينا القيام به بشكل أفضل”.

وفي ضوء استيلاء حركة طالبان الإسلامية المتشددة على السلطة في أفغانستان، تحدثت الوزيرة عن “صور مريرة”، مضيفة أنها تنصح لذلك بإجراء تحليل دقيق لمهمة أفغانستان، وقالت: “يجب أن نعترف أيضا بما حققه الجيش الألماني في السنوات العشرين الماضية”.

كما بررت الوزيرة الطريقة التي تعاملت بها مع الأمر في الأيام الماضية، وقالت: “لقد تفاعلنا بأسرع ما يمكن. بسرعة وبجهود كبيرة أعددنا القوات لمهمة معقدة وخطيرة وأرسلناها إلى أفغانستان”.

وقالت كرامب-كارنباور: “هدفنا هو جلب أكبر عدد ممكن من العمال المحليين والأشخاص المعرضين للخطر – وكذلك أفراد من جميع الدول الشريكة”، وأضافت في إشارة إلى الانتقادات الموجهة لها: “لست خائفة من أي نقاش سياسي، لا سيما في عام الانتخابات. لكن في هذه اللحظة، ينصب التركيز على إنقاذ الناس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى