محليات

“الطرق والكباري”: تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد اعتبارًا من السبت

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه سيتم اعتبارا من صباح بعد غد السبت، تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد بتقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي، وذلك كبديل للموقف العشوائي أسفل كوبري التعمير أمام محطة عدلي منصور.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتطوير وتنظيم الحركة المرورية بنطاق محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة، مشيرة إلى توفير وسيلة نقل جماعي مناسبة لربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بالموقف المستجد، وذلك بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، بهدف تسهيل حركة تنقل المواطنين القادمين من المحافظات والمدن المختلفة والمتجهين إما إلى القاهرة الكبرى عبر الخط الثالث لمترو والانفاق أو إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية عبر القطار الكهربائي الخفيف جزش أو العكس.

ويقع موقف طريق بلبيس الجديد على بعد 1 كم من موقع الموقف العشوائي القديم أمام محطة عدلي منصور، ويتسع إلى 450 مركبة ميكروباص، كما تتوافر به أنشطة خدمية وتجارية بمسطحات تبلغ 900 متر لخدمة رواد الموقف، بالإضافة إلى محطة وقود على مساحة 4000 متر.

كما يخدم الموقف المستجد 12 خطا داخليا وخارجيا باتجاهات مختلفة وهي : ( الشروق- العبور- بدر – العاشر من رمضان- شبين القناطر – مشتول السوق – رابعة العدوية- الهرم – المطار – الجبل الأخضر- منيا القمح ).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى