منوعات

دراسة : أقل من نصف المراهقين في “نيوزيلندا” يعيشون مع كلا الوالدين في سن 15

وجدت دراسة أن حوالي 47 في المائة من الأطفال النيوزيلنديين يعيشون مع والديهم البيولوجيين في سن 15 عاما، وأن نسبة من هؤلاء الأطفال لم يكن لديهم دائما ترتيبات رعاية.

وقدم المسح الذي شمل 600 مشاركا من الأطفال البالغة أعمارهم 15 عاما في نيوزيلندا نظرة لما تبدو عليه المنازل العائلية المعاصرة للمراهقين النيوزيلنديين.

وحوالي 94 في المائة من الأطفال انتقلوا من المنزل مرة واحدة على الأقل، وانتقل أكثر من نصفهم أكثر من خمس مرات، وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة أوتاغو في دونيدين.

وتظهر الدراسة أن الأطفال المولودين لأمهات أصغر سنا هم أقل عرضة للعيش في منزل يضم أبوين لمدة 180 شهرا وأكثر عرضة لأن يكون لديهم أب غير مقيم.

ويقول المؤلفون بقيادة هيلينا ماكنالي إن هذه البيانات تُظهر أن ترتيبات معيشة العديد من اليافعين النيوزيلنديين “معقدة وقابلة للتغيير”، وينبغي إعادة النظر في الأفكار التقليدية حول بنية الأسرة.

وذكرت الورقة البحثية التي نُشرت في “كوتويتوي: مجلة نيوزيلندية للعلوم الاجتماعية على الانترنت” أن “هذه الدرجة من التعقيد والتغيير لا يتم لحظها بشكل جيد من خلال السياسات والممارسات والأبحاث التي تهدف إلى دعم الشباب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى