منوعات

رجيم صحي للأطفال عمر 10 سنوات

رجيم صحي للأطفال عمر 10 سنوات، يستلزم مراجعة الطبيب المختص قبل البدء في تطبيقه، إذ يحتاج الطفل عمر 10 سنوات إلى جميع العناصر الغذائية اللازمة لتلبية احتياجات جسمه، خصوصا هذه المرحلة العمرية التي تعد بمثابة المرحلة التكوينية أوالانتقالية من الطفولة إلى البلوغ.

من ناحية أخرى تتحكم طبيعة جسم الأطفال وحالتهم الصحية في اختيار الأطعمة المناسبة لهم لإنقاص أوزانهم الزائدة في عمر 10 سنوات.

لذا لن نتكمن من وضع رجيم صحي محدد لجميع الأطفال عمر 10 سنوات، من دون الكشف المباشر على صحتهم والتعرف على أسباب زيادة أوزانهم التي من المحتمل أن ترتبط ببعض العوامل الوراثية، وذلك بخلاف سوء تغذيتهم منذ الصغر والأطعمة الدسمة التي يعتمدون عليها على مدار سنواتهم الماضية.

من هذا المنطق، سنركز على أهم التعليمات التي يجب مراعتها عند اتباع رجيم صحي مع الأطفال عمر 10 سنوات، بناء على توصيات استشاري التغذية الدكتور كريم متولي من القاهرة.

رجيم صحي للاطفال يتطلب اضافة الحبوب ومنتجات الالبان الكاملة الدسم لتعزيز صحته في عمر 10 سنوات

رجيم صحي للأطفال عمر 10 سنوات

أكد الدكتور متولي، أن عمر 10 سنوات عند الأطفال مرحلة انتقالية يتطلب الاهتمام بها من الناحية الصحية والنفسية من دون استثناء، وأن سوء تغذيتهم خلال هذه المرحلة العمرية، من شأنها أن يصيبهم بالأمراض المتنوعة، وبذلك بخلاف الأطفال اللذين يعانون فعليا من الأمراض المزمنة خصوصا مرض السكري.

لذا لابد من مراعاة بعض التعليمات عند اتباع رجيم صحي مع الأطفال عمر 10 سنوات، واستشارة الطبيب المختص لوضع خطة غذائية صحية، بما يتناسب مع طبيعة جسم كل طفل وحالته الصحية في عمر 10 سنوات، أما بالنسبة عن أهم التعليمات فهي:

  • راقبي وزن طفلك مرة كل أسبوع في عمر 10 سنوات.
  • ركزي مع طبيبك المختص على وضع رجيم صحي لطفلك عمر 10 سنوات يعتمد على السعرات الحرارية المناسبة له.
  • احرصي على اتباع رجيم صحي يناسب الفتى أو الفتاة في عمر 10 سنوات، إذ تتحكم وظائفهما البيولوجية المختلفة في طبيعية الأطعمة المساهمة في إنقاص أوزانهم بصفة عامة.
  • عززي وجبات طفلك عمر 10 سنوات بالمصادر المتنوعة للبروتينات المفيدة لهم خلال اتباعهم الرجيم الصحي لتخسيس أوزانهم بالشكل السليم.
  • عودي طفلك عمر 10 سنوات على تناول الفواكة الطازجة المنخفضة السعرات الحرارية كوجبات خفيفة على مدار اليوم، مع مراعاة الاعتماد على الكميات القليلة.
  • شجعي طفلك على تناول منتجات الألبان الكاملة الدسم وليس الخالية بكميات قليلة لتزويد أجسامهم بالعناصر الغذائية خلال اتباعهم الرجيم الصحي المناسب لهم.

رجيم صحي للاطفال يستلزم اختيار العناصر الغذائية المناسبة له في عمر 10 سنوات

  • أضيفي الحبوب الكاملة والمكسرات النيئة إلى الوجبات الصحية المخصصة لطفلك عند اتباعه رجيم صحي لتخسيس وزنه.
  • اعتمدي على تناول طفلك وجبات رجيمه الصحي مع أفراد الأسرة، كي لا يشعر بالملل والإحباط لحين وصوله للوزن المناسب لمعايير جسمه، وذلك بخلاف تعوده على العادات الغذائية والسلوكية السليمة في ظل جو أسري يراعي طبيعة حالته.
  • لا تستغني عن حث طفلك على شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم وعلى الدوام.
  • حفزي طفلك عمر 10 سنوات على ممارسة التمارين الرياضية داخل أو خارج المنزل لرفع مستوي لياقته البدنية خلال اتباعه ارجيم الصحي المناسب له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى