المجتمع

أزهري: وسائل التواصل يستخدمها البعض في الدجل والحسد

 

كتبت – حسناء رفعت

قال الشيخ محمد مشالي، معالج وخطيب أزهري، إن وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي، تستخدم من قبل البعض في الدجل و الحسد، حيث يقوم بعض الدجالين بالترويج لأنفسهم عبر هذه الوسائل بدعوى رد المطلقة وتزويج العانس وغيره من الخرافات.

وأضاف فى تصريح خاص لـ”صوت اليوم”، قد يترقب الشخص نظيره ويحسده عندما يرى صورته، أو نجاحاته، وقد تستخدم هذه الوسائل في عمل السحر باقتباس صورة للشخص في تحقيق الضرر له.

ورفض محمد مشالي، وضع صورة المولود فور ولادته على وسائل وشبكات التواصل، قائلا: بمجرد رؤية شخص حاقد لصورة الطفل فإنه لا يذكر اسم الله لأنه يستكثر النعمة على قرينه ما يتسبب في الإضرار بهذا الطفل، فتجده يبكي ويمرض دون سبب.

وأكد المعالج محمد مشالي، أن المرأة الجميلة تحسد برؤية صورة لها على وسائل التواصل إذا رآها شخص لم يذكر اسم الله، كما يحسد الشاب أو الرجل الناجح إذا شوهد منه ما يدعو للحسد ما لم يذكر مشاهد هذا الشيء اسم الله.

وشدد المعالج محمد مشالي، على أن الحاسد هو شخص يتمنى زوال النعمة عن الآخرين، ولا يذكر اسم الله إذا رأى شيء طيب، وترى فى وجهه علامات العبوس والحقد، يكره الآخرين، مطالبا الجميع بالتقليل من الصور التي تسبب مثل هذه الأشياء.

وكشف مشالي، عن قيام الدجالين بالترويج لأنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستقطاب زبائنهم، والنصب على البسطاء لجمع المال، فيقول له: اسمك واسم والدتك، واعطيني أثر من أثرك.

وقال ممكن للشخص أنه يتخلص من اي مشكلة بالذهاب للطبيب، وأنه يرقي نفسه بآيات من القرآن دون الحاجة للذهاب للدجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى