برلمان وأحزاب ونقابات

داوود: مجلس النواب مطالب بتفعيل الرقابة البرلمانية على الحكومة لحل المشاكل الجماهيرية

أكد  النائب ضياء داوود عضو مجلس النواب ضرورة تفعيل الرقابة البرلمانية على الحكومة وما لم يتحقق ذلك فإن هذا المجلس سينتهي من الفصل التشريعي الحالي، ولن تحل مشكلات المواطنيين، بل ربما تزيد الأعباء على الشعب، ودون معالجة الآثار السلبية للتشوهات التي سببها الأداء الحكومي.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين: “الرقابة يجب أن يليها المحاسبة أيضًا، والرأي العام لا ينتظر منا فضفضة مع الحكومة و لو هي واثقة أنها تأمن العقاب من البرلمان بمعناه السياسى ، فلن تلتفت إلى ملاحظات و توصيات البرلمان ، في الوقت الذى ينتظر الشعب منا رقابة أفضل “.

و تابع أن انحيازات الحكومة الحالية مختلفة عن انحيازات هذا البرلمان، ويجب أن تحدث تعديلات جذرية على سياسات وأعضاء الحكومة الحالية فبعضهم لا يرتقى لأداء الدولة التي تواجه تحديات في الداخل و الخارج”.

و قال إن قيام الحكومة بخفض 55 مليار جنيه من قيمة الدعم يؤكد أن قناعاتها وتوجهاتها تختلف عن توجهات البرلمان الذى يسعى نوابه إلى مساعدة الناس في دوائرهم.

وأشار إلى أن حجم الدين العام وصل إلى 4 تريليون و 600 مليار جنيه تقريبا بزيادة 300 مليار عن السابق بسبب الاقتراض. و طالب بضرورة الاعتماد على وسائل وموارد أخرى لتمويل الموازنة العامة بدلا من الاعتماد على الضرائب فقط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى