محليات

محافظ أسيوط يشيد بجهود شركة المياه لمواجهة أزمة السدة الشتوية وتشغيل محطة منقباد المرشحة بنجو 60 % من طاقتها

أعلن اللواء عصام سعد – محافظ أسيوط – عن التوصل لحلول لمواجهة الاثار الناتجة عن السدة الشتوية وتشغيل محطة منقباد المرشحة بنجو 60 % من طاقتها .

وأشار محافظ أسيوط، الى انه بناءً على التنسيق مع المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد؛ للتغلب على أزمة السدة الشتوية تم تشغيل محطة منقباد المرشحة بنحو 60 % من كامل طاقتها، وهذا بجانب عمل محطة البورة الارتوازي والتي تضم عدد(2) بئر والمحطة الارتوازي بالمدينة الصناعية والتي تضم أيضا عدد(2) بئر لتخفيف آثار السدة الشتوية بنسبة تزيد عن 80%.

حيث نفذت شركة مياه أسيوط خطة الشركة والتي تمثلت في غمر طلمبة غاطسة أسفل مأخذ منقباد المرشحة بترعة الإبراهيمية على عمق 8 متر تحت سطح الأرض بالتنسيق مع وزارة الرى والموارد المائية، نظرًا لانخفاض منسوب المياه في ترعة الابراهيمية وانحصارها في الفترة من 4 يناير وحتى 25 من نفس الشهر، وبهذا العمق تتمكن المحطة المرشحة من سحب المياه من موردها حتى مع منسوبها المنخفض، لينعم 50 ألف مواطن بوفرة المياه دون أي عناء طوال العام.

وأكد فرحان على شحاته – مدير منطقة مركز أسيوط – أنه تم تشغيل محطة منقباد المرشحة بعد توقفها منذ بدء السدة الشتوية فور الانتهاء من تركيب الطلمبة الغاطسة بقطر 8 بوصة وربطها بالخط المغذى للمحطة بسواعد أبناء مياه أسيوط، وتحت اشراف المهندس عاطف ناثان مدير إدارة الدعم الفني، وعيسى فؤاد مدير المحطة، و جمعه محمد، مدير إدارة الصيانة.

وصرح الدكتور سليم سيد، رئيس قطاع المعامل، أنه تم سحب عينات من طلمبات العكرة والمرشحة بعد تشغيل المحطة، وتبين أن جميع العينات مطابقة للمعايير القياسية لمنظمة الصحة العالمية، لترسم فرحة الأهالي بجميع المناطق المغذية لها المحطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى