برلمان وأحزاب ونقابات

جبالي: مجلس النواب سيقوم بدوره الرقابي في حادث قطاري سوهاج عقب انتهاء التحقيقات

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، أن مجلس النواب سيقوم بدوره الرقابي عقب إعلان نتيجة التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج، مستخدمًا كافة أدواته الرقابية البرلمانية.

وقال رئيس مجلس النواب:”تلقينا بمزيد من الحزن والآسي الحادث الأليم الذي وقع بمحافظة سوهاج، إثر تصادم قطارين بدائرة مركز طهطا، ونتج عنه وفاة العديد من المواطنين، موضحًا أن أجهزة الدولة والوزارات سارعت إلي متابعة الحادث وعلي رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي وجه بتشكيل لجنة من جهات عديدة لمتابعة الحادث والوقوف علي أسبابه، وسرعة صرف تعويضات للضحايا والمصابين وتوفير كافة سبل الرعاية المصابين وسرعة صرف معاش لهم”.

وأضاف جبالى:”وعلى الجانب الآخر أظهر الحادث مدي التلاحم بين جموع الشعب المصري والمعدن الأصيل لأهالي الصعيد، حيث تسابق الجميع في التبرع بالدماء في سبيل إنقاذ المصابين ليؤكد هذا المشهد أن أهل مصر في رباط إلي يوم الدين”.

وأشار إلي أن مجلس النواب يتابع من خلال لجانه النوعية وخاصة النقل والمواصلات تطورات الحادث لحظة بلحظة وما تسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في هذا الشأن.

وتقدم رئيس المجلس، باسمه وباسم أعضاء المجلس جميعا بخالص لأسر الضحايا داعين المولي -عز وجل ـ أن يدخلهم فسيح جناته، وأن ينعم علي المصابين بالشفاء العاجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى