عرب وعالم

39 قتيلاً فى معارك شمال غرب سوريا..والجيش يسيطر على قريتين بإدلب

قتل 39 عنصراً على الأقل من قوات النظام والفصائل المقاتلة في معارك اندلعت في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا ، رغم سريان وقف لاطلاق النار بموجب اتفاق روسي-تركي ، فيما سيطر الجيش السوري على قريتي أبو جريف وتل خطرة شرقي إدلب .

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن “اشتباكات اندلعت قرابة منتصف ليل الأربعاء الخميس جنوب مدينة معرة النعمان ، تزامنت مع غارات كثيفة” ما أسفر عن “مقتل 22 عنصراً من الفصائل ، غالبيتهم من هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) مقابل 17 عنصراً من قوات النظام والمجموعات الموالية لها”.

و أفادت مصادر عسكرية سورية اليوم الخميس بسيطرة الجيش السوري على قريتي أبو جريف وتل خطرة شرقي إدلب وسط ما وصف إعلاميا بانهيار الهدنة التي سبق أن أعلنتها موسكو وأنقرة في المنطقة.

وتابعت المصادر إن وقف إطلاق النار الهش لم يصمد طويلا “تحت ضربات إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة وبمؤازرة ميليشيا الجبهة الوطنية للتحرير لنقاط تمركز الجيش السوري على طول خطوط التماس جنوب وشرق إدلب”.

وأضافت أن “هيئة تحرير الشام” الإرهابية (جبهة النصرة سابقا) استمرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية في قصف المعابر الإنسانية في الهبيط وأبو الضهور جنوب وشرق إدلب ، وفي الحاضر جنوب حلب ، مما دفع الجيش السوري إلى الرد على خروقات الإرهابيين المتكررة للهدنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى