مصر

بدء اليوم الثالث من الاجتماع حول سد النهضة بواشنطن

استؤنفت اليوم الأربعاء أعمال الاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية كلا من مصر والسودان وإثيوبيا، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري والوفد المصري وفي حضور ممثلين عن الجانب الأمريكي وكذا البنك الدولي، لاستكمال التفاوض بهدف التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية – في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” – “اجتماعات واشنطن حول سد النهضة تتواصل … بدء أعمال اليوم الثالث من الاجتماعات التي دعت إليها الإدارة الأمريكية كل من مصر وإثيوبيا والسودان، وبحضور البنك الدولي”.

وكان وزيرا الخارجية والموارد المائية والري قد شاركا أمس في الاجتماع الذي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزراء الدول الثلاث، حيث أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تقدير مصر لاهتمام الرئيس الأمريكي بهذا الملف الحيوي وللجهد البناء الذي يضطلع به وزير الخزانة الأمريكي وفريقه المعاون، مؤكداً استعداد مصر لمواصلة التفاوض في غضون الأيام المقبلة بهدف التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوقها ويؤمن مصالح مصر المائية.

واتفق الوزراء على مواصلة المفاوضات اليوم الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٠ لليوم الثالث على التوالي لمواصلة التباحث حول كافة جوانب قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

المصدر : أ ش أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى