تقارير

“أحمد حشيش” : خصصنا أرقام “واتس اب” للرد على استفسارات المهندسين حول معرض السيارات السنوي للنقابة

كتبت – فاتن خطاب

تنظم النقابة العامة للمهندسين معرض للسيارات بالتعاون مع بنك البركة وشركة المهندس للتأمين خلال الفترة من 20 مارس وحتى 30 ابريل 2021، باقل فائدة سنويا تبدأ من 6,3% سنويا ، وبواقع 750 الف جنية كحد اقصى للتمويل ، واطول فترة تقسيط تمتد حتى 7 سنوات، واقل دفعة مقدمة بواقع 15% من قيمة السيارة.

من جانبه أوضح المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد للنقابة ومنسق عام المعرض أن الشروط والمستندات الواجب توافرها للحصول على تمويل السيارة تتضمن شروط عامة لجميع الراغبين للتقديم للحصول على التمويل وشروط خاصة لكل فئة من المهندسين حسب جهات عملهم ، مشيرا الى ان الشروط المستندات العامة تتمثل فى أن يكون المهندس مقيد بالنقابة ومسدد الاشتراكات حتى عام 2021.

والا يزيد السن عن 60 سنة عند انتهاء التمويل. والا يتعدى القسط الشهري 50% من الدخل الشهري، واستيفاء تأمين شامل على السيارة وحفظ حق الملكية لصالح البنك طوال مدة التقسيط بمصاريف على حساب المشترى وكذلك استيفاء وثيقة تأمين على الحياه، وتقديم عرض اسعار عن السيارة المطلوب شرائها من اي معرض بيع سيارات او توكيل وصورة «كارنية النقابة، وبطاقة الرقم القومي»، وإيصال مرافق حديث ” كهرباء، غاز، مياه “.

وفيما يخص الشروط والمستندات الواجب توافرها بالمهندسين العاملين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام، أشار حشيش انه تتمثل فى تقديم شهادة الدخل معتمدة من جهة العمل وممهورة بخاتم شعار الجمهورية، أو صحة توقيع بنكي، على ألا يقل صافي الدخل الشهري عن 3000 جنيه.

وبالنسبة للمهندسين اعضاء النقابة العاملين بالقطاع الخاص يجب الا يقل الدخل الشهري عن 3000 جنية بشهادة معتمدة من جهة العمل مصدق على توقيعاتها من احد بنوك التعامل، مع تقديم مستخرج حديث من السجل التجاري للشركة التى يعمل بها المهندس وكذا خطاب من التأمينات مثبت به جهة العمل وتكون مدة التامين طرف جهة العمل لا تقل عن عامين كحد ادنى.

وفيما يتعلق بالمهندسين اعضاء النقابة من اصحاب المهن الحرة يجب الا يقل الدخل الشهري عن 5000 جنية  بشهادة معتمدة من المحاسب القانوني لآخر عامين، مع تقديم صورة كارنيه النقابة حديثة للمحاسب وكذا شهادة من نقابة التجاريين بعدم صدور أي احكام تأديبية.

كما تتضمن الشروط تقديم شهادة بالموقف الضريبي والتامينى معتمدة من المحاسب القانوني، وصورة طبق الاصل من البطاقة الضريبية ومستخرج حديث من السجل التجاري.

وبالنسبة لأعضاء النقابة أصحاب المكاتب الهندسية، يجب الا يقل الدخل الشهرى عن 5000 جنية  بشهادة معتمدة من المحاسب القانوني لآخر عامين بالإضافة الى شهادة بالموقف الضريبي والتأميني، مع تقديم صورة كارنيه النقابة حديثة للمحاسب وكذا شهادة من نقابة التجاريين بعدم صدور أي احكام تأديبية ، وكذا تقديم كشف حسابي بنكي عن اخر ستة أشهر، وصورة طبق الاصل من البطاقة الضريبية وتصريح مزاولة المهنة.

وكشف حشيش الى انه تم تخصيص رقمين على الواتس للرد على كافة استفسارات المهندسين وهما 01050479877/ 01050479880. وعلى راغبي الحصول على تمويل السيارة سحب ملف المعرض بقيمة 300 جنية شاملة مصاريف الاستعلام البنكي  من مبنى النقابة العامة للمهندسين الكائن 30 شارع رمسيس بالقاهرة ولتسهيل الخدمة علي السادة المهندسين فقد تقرر بيع الكراسات في مقرات النقابات الفرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى