مصر

وزير الري: الانتهاء من إقامة 9 محطات تعثر إنشاؤها 15 عاما

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الانتهاء من إنشاء وتشغيل محطة السلسلة الجديدة، لخدمة زمام ٣٥ ألف فدان في محافظة أسوان، وذلك بعد تذليل المعوقات التى واجهت إنشاء المحطة، على مدى ٢٠ عاما.

وأوضح وزير الري، أن المحطة صُممت على أعلى المستويات التكنولوجية، واستخدمت بها المعدات الموفرة للطاقة، كما روعى عند إنشاء المحطة الجديدة إعادة تصميمها؛ لاستيعاب الاحتياجات المائية للزمامات الجديدة.

وقال وزير الري: إنه خلال السنوات الخمس الماضية انتهت الوزارة من إنشاء ٩ محطات، كان متعثر إنشاؤها لأكثر من 15 عاماً، تخدم زمام ٥٧٩ ألف فدان.

وأشار إلى إنشاء محطة “النصر ٤”؛ لخدمة زمام ١٧٠ ألف فدان، محطة “الحارس الجديدة”؛ لخدمة زمام ٩٠ ألف فدان، محطة “جنوب سهل الحسينية”؛ لخدمة زمام ٦٤ ألف فدان، محطة “بني حميل” في سوهاج؛ لخدمة زمام ٩٠ ألف فدان، محطة “الكيلو ٥٧” في توشكى؛ لخدمة زمام ٣٢ ألف فدان، محطة صرف “زغلول”؛ لخدمة زمام ٢٠ ألف فدان، محطة “ترعة النور”؛ لخدمة زمام ١١ ألف فدان، محطة “محيط زغلول”؛ لخدمة زمام ١٢ ألف فدان، محطة “العياط الجديدة” في بنى سويف؛ لخدمة زمام ٩٠ ألف فدان.

ويأتى إنشاء هذه المحطات الجديدة ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد وإنشاء ١٠٨ محطات، خلال السنوات الـ15 المقبلة، للوفاء باحتياجات الري، ولاستيعاب الاحتياجات المائية للزمامات الجديدة، وتنظيم عملية الصرف الزراعي في المصارف الرئيسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى