اقتصاد

الضرائب: نستهدف تغيير ثقافة ومنهجية التعامل مع الممولين

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مصر تعتبر من أوائل الدول الرائدة بالشرق الأوسط فى تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية ، مؤكدًا أن الوزارة ومصلحة الضرائب المصرية تريدان تغيير ثقافة و منهجية التعامل مع الممولين ، وتسهيل الإجراءات أمامهم بأحدث الأساليب الرقمية.

وقال “عبدالقادر، خلال ندوة مع الشركة الشرقية” ايسترن كومبانى”، إن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد إحدى المشروعات الضخمة التى تنفذها مصلحة الضرائب فى ظل التحول الرقمى للدولة .

ومن جانبه، قال هانى أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة الشرقية ( أيسترن كومبانى ) إن الشركة تدعم الاقتصاد الوطني ، وتبادر إلى الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، وأنها على استعداد لتقديم كل الدعم والمساعدة لمصلحة الضرائب لتطبيق التحول الرقمي الذي يساعد الاقتصاد القومي.

وأضاف أن الشركة ستبدأ في جمع القواعد البيانية الخاصة بشركاتها داخل مصر وستقوم بإمداد مصلحة الضرائب بالبيانات الخاصة بالمتعاملين معها ، وخاصة من ليس لديهم بطاقات ضريبية.

وقال أمان إن الشركة الشرقية تدعم التحول الرقمى الذى تسعى الدولة لتحقيقه ، وأنها ستبدأ فى تشغيل برنامج ميكنة المتحصلات حيث قامت بالعمل مع البنك الأهلي المصري علي توزيع ماكينات “pos” علي الموزعين من تجار الجملة والنصف جملة لتحقيق أولي خطوات الشمول المالي الحقيقي للوصول إلي حركة تحصيل إلكتروني متكاملة ، ويبدأ في تطبيق البرنامج مبدئيا في بورسعيد بالاتفاق مع البنك الاهلي، وإذا نجحت التجربة سيتم تعميمها تباعًا بكافة محافظات الجمهورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى