رياضة

بعثة منتخب مصر لليد تتوجه لتونس للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا

غادرت بعثة المنتخب الوطني لرجال كرة اليد القاهرة في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء متوجهة إلى تونس للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها تونس خلال الفترة من 15 إلى 26 من يناير الجاري بمشاركة 16 دولة بعد انسحاب السنغال, والمؤهلة لأولمبياد طوكيو باليابان.

ويترأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد وعضو مجلس الإدارة, وعلا السيد رئيس لجنة الفرق القومية باتحاد اليد ومعه الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الأسباني باروندو جارسيا, وهاني الفخراني وحسين زكي (مدربا المنتخب الأول), ونور أبوزيد مديرا إداريا, والدكتور محمد شوقي طبيبا, ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني, والأسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمي ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية.

وتضم القائمة 21 لاعبا بدلا من 20 بعدما أصر الجهاز الفني, وأحمد الأحمر قائد الفريق على عدم استبعاد أي لاعب حرصا على نسيج الفريق وهم : كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمي ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري وسيف الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ووسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.

ووضعت قرعة البطولة منتخب مصر في المجموعة الأولي مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وغينيا وكينيا, ويلعب منتخب مصر مباراته الأولى بعد غد الخميس أمام منتخب غينيا في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

وتضم المجموعة الثانية كلا من أنجولا والجابون ونيجيريا وليبيا, فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات تونس والرأس الأخضر والكاميرون وكوت ديفوار, أما المجموعة الرابعة فكانت تضم خمسة منتخبات قبل أن تنسحب السنغال (الجزائر والمغرب وكونغو برازافيل وزامبيا).

من جانبه, أكد هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد صعوبة النسخة الحالية للبطولة ليس فقط لأنها في تونس ومواجهة حامل اللقب صعبة على أرضه ولكن لظهور منتخبات أخرى أظهرت قوتها وعودتها للساحة مرة أخرى مثل الجزائر التي حصلت على خدمات المدير الفني السابق لمنتخب تونس ولديها فريق قوي الآن, فضلا عن أنجولا والمغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى