تقارير

وزارة الموارد المائية والري تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجاري المائية من التلوث (صور)

بالإشارة للصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قيام بعض المواطنين بإلقاء المخلفات بترعة سقارة البحرية التي انتهت وزارة الموارد المائية والري من تأهيلها.

وفى ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري؛ فقد قامت الأجهزة المعنية بالوزارة وعلى الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه المخلفات.

وتناشد وزارة الموارد المائية والري المواطنين بالحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من كافة اشكال التلوث ، والحفاظ على كافة الترع التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرة الترع على توصيل المياه لكافة المنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للترع التي تم تأهيلها.

ويُعد المشروع القومي لتأهيل الترع أحد أهم مكونات المشروع القومي لتطوير الريف المصري تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والذى يستهدف تغيير شكل الريف المصري بشكل جذري ، والارتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

والجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل الى ١١٥٠ كيلومتر تقريباً بمختلف محافظات الجمهورية ، وأنه جارى العمل فى تنفيذ ٤٢٨٦ كيلومتر أخرى ، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل الى ١٤١٢ كيلومتر تمهيداً لطرحها على المقاولين ، ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع ٦٨٤٨ كيلومتر حتى تاريخه ، من أصل ٧٠٠٠ كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى والتي ستنتهى بحلول منتصف عام ٢٠٢٢ بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ١٨ مليار جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى