اقتصاد

وزير النقل يشهد وضع حجر الأساس لمشروع “تحيا مصر المنصورة”

شهد وزير النقل المهندس كامل الوزير والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، وضع حجر الأساس وتدشين المشروع العملاق “تحيا مصر المنصورة”، الذي يعتبر واحدا من أكبر المشروعات التنموية الخدمية الترفيهية السكنية الإدارية على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير – وفقا بيان وزارة النقل اليوم السبت – إن “اليوم هو بداية انطلاق المراحل التنفيذية لهذا المشروع القومي المهم، الذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية بالاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء المملوكة للدولة في كافة عواصم المحافظات، التي ليس لها ظهير صحراوي، مثل الزقازيق ودمنهور وطنطا، لإقامة مشروعات سكنية خدمية للمواطنين.

وأضاف أن المشروع يأتي كذلك في إطار سياسة الدولة للمحافظة على المسطحات الخضراء والرقعة الزراعية الحالية والعمل على زيادتها، موضحا أنه يعكس الاستغلال الأمثل للأراضي المملوكة للسكة الحديد ضمن خطة وزارة النقل لاستغلال كافة الإمكانات في مرفق السكة الحديد لتعظيم موارده بما يضمن الاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ نحو 136 ألف متر مربع، وسيخدم أهالي محافظة الدقهلية ومدينة المنصورة، ويقدم لهم خدمات متميزة، كما سيشكل طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الاستثماري والعائد المجتمعي في منظومة متوازنة شديدة التميز تخلق فرص عمل وتساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى