برلمان وأحزاب ونقابات

رئيس لجنة الصناعة بالنواب: حجم الصادرات بلغ 23 مليار دولار ونستهدف 100 مليار

أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، و نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن أولوياتنا في المرحلة القادمة، هي وضع استراتيجية واضحة للصناعة وآلية لمنع التداخل بين الوزارات وإذا نفذنا هذه الآليات مصر ستكون خلال العام ٢٠٣٠ من أفضل ٣٠ دولة في مستوى الصناعة؛ لأن الجزء الصعب التعامل فهناك بنية تحتية وطرق ومصانع ينقصنا فقط التنسيق بين الجهات.

وأضاف معتز محمد محمود خلال ترأسه اجتماع اللجنة، إلى أنه لابد من إقرار مستهدف بحجم ونوعية الصادرات اللي ممكن تستهدفها وكذلك مدى توافر المواد الخام ولفت إلى أن حجم الصادرات بلغ 23 مليار دولار المستهدف ١٠٠ مليار دولار ولابد تشجيع المستثمرين على الاستثمار في هذه الصناعات.

ولفت معتز محمود الي ضرورة استهداف الصناعات المربحة وعلى سبيل المثال سوق المسبوكات في مصر تنتج 50 طن مصر بينما المانيا تنتج 5 مليون و٣٠٠الف طن ويصل سعر الـ ٢٠ الف طن لمليار دولار وكذلك زيت الطعام بنستورد مليون و٤٠٠ الف طن زيت بإجمالي ٦٠٠ مليون دولار مشددا علي ضرورة التفكير برة الصندوق.

ووافقت اللجنة نهائيًا على قانون مقدم من الحكومة علي مشروع مقدم من الحكومة بشأن تنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية ومذكرته الإيضاحية بعد موافقة مجلس الوزراء وتم التصويت عليه بالإجماع تمهيدًا لعرضه علي الجلسة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى