عرب وعالم

السفارة الأمريكية ببغداد تحذر مواطنيها مجددا من السفر للعراق

حذرت السفارة الأمريكية في بغداد, يوم /السبت/ مواطنيها من السفر إلى العراق بسبب الإرهاب والخطف والنزاع المسلح ، وذلك بعد أيام من التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية مقتل قائد فليق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة صاروخية قرب مطار بغداد .
 وقالت السفارة الأمريكية – في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية – إن المواطنين الأمريكيين في العراق معرضون لخطر العنف والخطف وأن الميليشيات الطائفية تهدد المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في جميع أنحاء العراق ، مشيرة إلى أن التحذير من السفر إلى العراق يبقى كما هو عند المستوى الرابع . 
 وطالبت السفارة مواطنيها بعدم السفر إلى سوريا عبر العراق للمشاركة في النزاع المسلح لأنهم قد يواجهون مخاطر شخصية شديدة تتعلق بالخطف أو الوفاة أو الإصابة ، إضافة إلى مخاطر قانونية تتمثل بالاعتقال أو الطرد أو الغرامة ، ولفتت إلى أن حكومة إقليم كردستان قالت إنها ستفرض عقوبات بالسجن تصل إلى 10 سنوات على الأفراد الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني . وكانت الولايات المتحدة قد حذرت رعاياها يوم 2 يناير الجارى من السفر إلى العراق كما علقت خدماتها القنصلية العامة لحين إشعار آخر ، وذلك بعد أن حاول عراقيون اقتحام مقر السفارة ببغداد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى