عرب وعالم

وفد “التعاون الإسلامي” يزور بنجلاديش للاطلاع على أوضاع مسلمي الروهينجيا

يزور وفد من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وصندوق التضامن الإسلامي جمهورية بنجلاديش، خلال الفترة من 27 فبراير الى 2 مارس 2021، للاطلاع على أوضاع اللاجئين الروهينجيا ويعقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في بنجلاديش للتشاور حول سبل دعم التعاون الثنائي والتنسيق في قضية مسلمي الروهينجيا في ميانمار.

وقال بيان لمنظمة التعاون الإسلامي صدر اليوم،إن الزيارة تأتي في إطار التضامن الكامل مع بنجلاديش لإيوائها مليون من أقلية الروهينجيا المنكوبة في ميانمار وحرص منظمة التعاون الإسلامي على متابعة أوضاع المجتمعات والأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء. وتتابع منظمة التعاون الإسلامي بانشغال عميق وضع أقلية الروهينجيا المسلمة في ميانمار على إثر التطورات التي يشهدها ذلك البلد.

وطالبت المنظمة في بيانها مجددا المجتمع الدولي بمضاعفة الاهتمام بمسلمي الروهينجيا في هذه الظروف الخاصة.

وكان قد جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في الكلمة التي ألقاها في 23 فبراير 2021، أمام الجزء رفيع المستوى للدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تأكيد موقف المنظمة المبدئي الثابت والداعم للحقوق المشروعة لمجتمع الروهينجيا المسلم ودعوتها إلى ضمان سلامتهم وأمنهم والاعتراف بحقوقهم الأساسية بما فيها حق المواطنة، مؤكدا  ضرورة مساءلة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة ضدهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى