عرب وعالممصر

سفير مصر لدى لبنان يؤكد أهمية العلاقات الاقتصادية المصرية – اللبنانية والتعاون على المستوى الأفريقي

أكد سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوي، أهمية العلاقات الاقتصادية المصرية – اللبنانية في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، وتقديره للدور الحيوي الذي يضطلع به مجلس الأعمال المصري اللبناني في إطار دعم هذه العلاقات.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير الدكتور ياسر علوي مع أعضاء الجانب اللبناني من مجلس الأعمال المصري – اللبناني برئاسة الدكتور ربيع حسونه، وحضور الدكتورة منى وهبه رئيس مكتب التمثيل التجاري في لبنان.

وتناول الاجتماع رؤية السفارة المصرية والمجلس لتفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية – اللبنانية، وخطة عمل المجلس للعام الحالي 2020 بما يخدم مصالح البلدين ويتعامل مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان في الوقت الحالي.

وأشار السفير المصري إلى أهمية خروج المجلس بخطة عمل تعكس أولويات القطاع الخاص في كلا البلدين، وبمشروعات محددة سواء على مستوى التعاون الثنائي أو التعاون الثلاثي في الدول الأفريقية.

من جانبه، قال الدكتور ربيع حسونه رئيس الجانب اللبناني من المجلس إنه رغم التحديات الحالية، إلا أن المجلس قادر على إيجاد فرص جديدة للعمل بين الشركات المصرية واللبنانية.

وأكد حسونه، أن المجلس يضع على عاتقه مسئولية الترويج لأهمية العلاقات المصرية – اللبنانية في أوساط رجال الأعمال اللبنانيين، وتعريفهم بالفرص المتاحة على المستوى التجاري والاستثماري في كلا البلدين.

وخلص الاجتماع إلى أجندة أولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة ومن بينها، تنظيم معرض صناعي مشترك في إحدى الدول الأفريقية خلال العام الحالي، والتركيز على الترويج للاستثمارات المشتركة سواء في مصر أو لبنان، وتفعيل الاتفاقات الاقتصادية التي تم التوقيع عليها في اللجنة العليا المشتركة الأخيرة، وإضافة بُعد ثقافي واجتماعي للأحداث التجارية والاقتصادية التي ينظمها المجلس.

كما جرى خلال الاجتماع الاتفاق على إعداد خطة عمل مشتركة لتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة لمساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين بصفة عامة والشركات اللبنانية بصفة خاصة لمساعدتها على تجاوز الأزمة الحالية التي يمر بها لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى