عرب وعالم

مجلس الشورى اليمني يدعو المجتمع الدولي للوقوف أمام جرائم الحوثيين

دعت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني ، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والمهتمين بالشأن اليمني إلى الوقوف الجاد أمام ما تقوم به الميليشيات الحوثية من أعمال إجرامية تتنافى مع القيم الإنسانية.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى في بيان حول التطورات الأخيرة في محافظة مأرب، أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ، دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن للعودة إلى مشاورات تحقق سلاماً عادلاً يستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة لاسيما القرار 2216.

وأضافت أن رغبة السلطة الشرعية وأجهزتها الحكومية والقوى والتحالفات السياسية والمجتمعية في السلام العادل والشامل يفرض عليها مواجهة الصلف الحوثي، ويضع المجتمع الدولي أمام مسئوليات أخلاقية وقانونية وإنسانية كبرى في الانتصار للسلام والدفع بالحوثيين إلى الانسحاب من مؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، والانخراط الحقيقي والجاد في تسوية سياسية شاملة”.

وأشارت إلى أن رد ميليشيات الحوثي التصعيدي على الموقف الأمريكي والمجتمع الدولي الداعي للسلام، كان دليلا إضافيا واضحا على طبيعتها الإجرامية، ونهجها التدميري، الذي ينسجم وطبيعة نشأتها العنصرية السلالية وحقيقة أهدافها العدوانية، وهو الأمر الذي يتنافى مع القيم التي أرستها العهود والمواثيق الإنسانية الدولية.

وجددت هيئة رئاسة مجلس الشورى، الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية على موقفهم الأخوي والمبدئي الصادق والمتجدد في دعم ومساندة الشعب اليمني وسلطته الشرعية ،مثمنة كل المواقف الداعمة والمساندة من كافة الأشقاء والأصدقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى