عرب وعالم

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها عبر المجال الجوي الإيراني والعراقي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية”إير فرانس”- اليوم /الأربعاء- تعليق رحلاتها عبر المجال الجوي العراقي والإيراني وذلك بعد الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قواعد أمريكية غربي العراق.

وذكرت الخطوط الجوية الفرنسية – في بيان اليوم – أنه يتم حاليا تعديل خطوط الطيران وذلك وفقا لقرارات السلطات الفرنسية والإقليمية في جميع أنحاء العالم لضمان أعلى مستوى من سلامة الطيران.

من جانبه, قال المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الفرنسية إنه كإجراء احترازي، وبمجرد الإعلان عن الغارات الجوية، قررت “إير فرانس” تعليق جميع رحلاتها في المجال الجوي الإيراني والعراقي لحين إشعار آخر.كما أعلنت شركة “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” للطيران المنخفض التكلفة -اليوم /الأربعاء- عن إلغاء رحلاتهما المقررة إلى العاصمة العراقية بغداد “لأسباب تشغيلية” بعد إطلاق إيران صواريخ بالستية على قاعدتين عسكريتين في العراق يتمركز فيهما جنود أميركيون. 
وقالت “طيران الإمارات” في بيان اليوم أن “تم إلغاء طائرات الإمارات إي كي 943 من دبي إلى بغداد وطائرة إي كي 944 من بغداد إلى دبي في 8 يناير لأسباب تشغيلية”.
وأعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا أنها ستعلق “حتى إشعار آخر” رحلاتها في الأجواء الإيرانية والعراقية، بعد ساعات على استهداف إيران بضربات صاروخية قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان جنوداً أمريكيين.
وألغت الشركة كذلك رحلة كانت مقررة الأربعاء بين فرانكفورت وطهران، بحسب بيان لها، مشيرةً إلى أن الالتفاف حول الأجواء العراقية والإيرانية سيكون “له تأثير على مدة” الرحلات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى