برلمان وأحزاب ونقابات

“صبحى” أمام النواب : أطلقنا العديد من المبادرات مع الشباب لمواجهة الشائعات

قال وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي, إن الوزارة أطلقت خلال الفترة من 2018 إلى 2020 العديد من المبادرات من أجل قدرة الشباب على مواجهة الشائعات التي تسعى إلى هدم الدولة من خلال التدريب على الأدوات التكنولوجية لمواجهة حروب الجيل الرابع والخامس.

وأضاف صبحي, في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب, اليوم /الخميس/, للاستماع لبيان وزير الشباب والرياضة ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق بشأن ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 – 2020), إن الوزارة نجحت خلال هذه الفترة في تدريب الشباب على استخدام التكنولوجية الحديثة لمواجهة حروب الجيل الرابع والخامس التي تستهدف تدمير الشباب في المقام الأول للحفاظ على شبابنا من الانهيار بسبب هذه الحروب الموجهة ضد مصر.

ولفت إلى أن الوزارة قامت أيضا بالحفاظ على الأمن القومي المصري من خلال بناء الشخصية الوطنية للشباب عبر العديد من الندوات والمؤتمرات الثقافية لبث الروح الوطنية في الشباب نحو الحفاظ على بلادهم ووطنهم من خلال أكثر من 144 مؤتمرا وندوة في مراكز الشباب وغيرها استفاد منها أكثر من 2 مليون شاب, مشيرا إلى أن الوزارة ومن خلال التعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية قامت بتدريب الشباب على حماية الأمن القومي والتعرف على التحديات الأمنية والإرهابية التي تواجهها الدولة من خلال الدورات الأمن الاستراتيجي.

وأوضح صبحي, أن الوزارة قامت أيضا بتأهيل الشباب لنشاط العمل الحر استفاد من ذلك نحو 5 مليون من الشباب عبر “ملتقيات التوظيف وبرنامج مشواري” وغيرها من المبادرات وذلك بالتعاون مع الوزارة الأخرى مثل الاتصالات وغيرها.

ونوه وزير الشباب والرياضة, إلى أنه تم أيضا تدريب الثقافة السياسية عبر “برلمان الشباب وبرلمان الطلائع”, موضحا أنه تم إجراء انتخابات داخل البرلمان عبر انتخابات الإلكترونية في برلمان الطلائع. كما كشف أن الوزارة قامت أيضا بالتعاون مع الدول الأفريقية عبر إقامة العديد من النشاطات المصرية الأفريقية, موضحا أن “الملتقى الأفريقي للشباب تحت شعار “أفريقيا تجمعنا” وكذلك مؤتمر الطب الرياضي في مؤتمر للأطباء في أفريقيا, إطلاق “ماراثون أفريقيا” في أسوان وغيرها من النشاطات.

وكشف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن تطوير العديد من مراكز الشباب في مختلف المحافظات, موضحا أن نموذج “مراكز الشباب النوعية” كانت خطة الدولة في تطوير مراكز الشباب الصغيرة.

وقال صبحي – في رده على ملاحظات عدد من النواب بشأن بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم /الخميس/ للاستماع لبيان وزير الشباب والرياضة ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق بشأن ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 – 2020) – إن الوزارة طبقت نموذج “مراكز الشباب النوعية” الحديثة والتي تمثل نقلة نوعية وخصوصا مع مراكز الشباب صغيرة المساحة. ولفت إلى أن هناك خطة مستقبلية لدى الوزارة بشأن تطوير العديد من مراكز الشباب, منوها إلى أن ميزانية تطوير مراكز الشباب في ميزانية الوزارة كانت تقدر 2.5 مليون جنيه ونجحنا سويا “الوزارة والنواب” في زيادتها خلال الموازنة العامة للدولة إلى ما يقرب من 7 ملايين جنيه.

ورفض صبحي الخوض في الحديث عن أزمة “نادي الجزيرة” الأخيرة, مؤكدا أن الهدف من البيان والحوار مع البرلمان هو الدفع قدما للمشروعات التي تفيد الشعب المصري العظيم.

ولفت إلى أن الدولة المصرية تكاتفت من أجل إنجاح تنظيم مصر لمونديال اليد, مؤكدا أننا وضعنا أنفسنا أمام العالم في نموذج للتحدي لكورونا.

وشدد على أن كل تطوير يحتاج إلى تمويل والوزارة تعمل على توفيره بكل الوسائل وبالطرق المشروعة والقانونية بعيدا عن أي شبهات وهو ما يؤكد المساندة الاجتماعية للرياضة.

وقال صبحي إن الوزارة وضعت استراتيجية واضحة تتمثل في الاستعداد للأزمة قبل أن تحدث وهذا شعار موجود في الوزارة, منوها إلى أنه أيضا يعمل ضمن خطة تتمثل للتعامل مع الأزمة بالضوابط القانونية فور حدوثها.

وأكد الوزير استعداده للتعاون مع أعضاء مجلس النواب من أجل القضاء على المشكلات عبر الحوار والحديث سويا ووضع إمكانيات الوزارة المتاحة لحل الأزمات من خلال رؤية مشتركة بين الوزارة والمجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى