ثقافه و سياحة

وزيرة الثقافة تنعي الدكتور عصمت يحيى الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدكتور عصمت يحيى العميد الأسبق للمعهد العالي للباليه والرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون الذى غيبه الموت فجر اليوم الثلاثاء 19 يناير إثر أزمة صحية مفاجئة .

وقالت ان عالم الابداع فقد احد ايقوناته البارزة في الفن  والتعليم الاكاديمي واضافت ان الراحل مثل الاب والصديق والمعلم للكثير من الفنانين واشارت الى مسيرته الثرية التي نجح من خلالها في إعداد أجيال من المبدعين وتوجهت بالعزاء لأسرته واصدقائه ومحبيه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته .

يذكر ان الدكتور عصمت يحيي استاذ الاداء الحركي بالمعهد العالي للفنون الشعبية ، عميد المعهد العالي للباليه (1999 – 2004 ) ، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية (2005- 2009) ، رئيس اكاديمية الفنون المصرية (2006 – 2009 )، صمم واخرج العديد من عروض الباليه الكلاسيكي و العالمي إلى جانب الكثير من المسرحيات والأعمال التلفزيونية والدرامية والسينمائية .

كما قام بتصميم واخراج مجموعة من الاحتفالات و المهرجانات الخاصة بالمناسبات القومية بمصر ، حصل على الأوسمة و الدروع و الشهادات التقديرية لإنجازاته فى مجال الثقافة والفنون والاعلام والرياضة والتنمية ، تراس وفود مصر في العديد من المؤتمرات والملتقيات والمهرجانات الدولية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى