المجتمع

نجلاء نادر تكتب .. “الاستشارات الأسرية عبر الإنترنت في زمن الكورونا”

اكتشفت الدراسات البحثية كيف تقدم الاستشارات عبر الإنترنت مزايا فريدة للأزواج والعائلات، لا يوفر العلاج عبر الإنترنت فقط الفوائد العامة المتمثلة في انخفاض التكلفة وزيادة الخصوصية وتقليل مخاطر الاعتماد غير الصحي على المعالج ، ولكنه يوفر أيضًا فرصًا أكبر للعلاج من أفراد الأسرة المتعددين.

يوفر العلاج عبر الإنترنت فرصًا أكبر للمعالجين للعمل مع أفراد الأسرة البعيدين جغرافيًا عن بعضهم البعض ، بما في ذلك الأزواج المنفصلين أو المطلقين.

أخيرًا ، عندما يشعر فرد أو أكثر من أفراد الأسرة بالقلق بشأن حضور العلاج الشخصي ، توفر جلسات الإنترنت حلاً مفيدًا.

فوائد العلاج عبر الإنترنت

كما نوقش أعلاه ، فإن الاستشارة مع معالج هي فرصة ممتازة للأزواج والعائلات للعمل معًا. ولكن في بعض الأحيان ، قد يشعر أفراد الأسرة بالقلق حيال حضور الجلسات الشخصية. هذا هو المكان الذي يأتي فيه العلاج عبر الإنترنت. يمكنك الوصول إلى الراحة والخصوصية في منزلك. ليست هناك حاجة للجلوس في حركة المرور أو قضاء بعض الوقت في يوم عملك المزدحم للقيادة إلى موعدك ؛ يمكنك التحدث مع معالجك من أي مكان يتوفر فيه اتصال بالإنترنت. لقد ساعد المعالجون الأزواج والعائلات والأفراد الذين يعانون من مشاكل في العلاقات.

لم يقل أحد من قبل أن التربية الأسرة سيكون أمرًا سهلاً! ولكن في نهاية المطاف ، هناك حلاوة في النضال. من خلال كل صعوبات الحياة ، هناك فرصة للنمو أقوى وأكثر قدرة ، وبالنسبة للعائلات ، هناك إمكانية للاقتراب من أسرتك ومساعدتها من خلال وجود مرشد معك.

نجلاء نادر

أخصائية تعديل سلوك الأطفال والمراهقين

أخصائية إرشاد أسري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى