مصر

السجن من 5 لـ 15 سنة للمتهمين بالاتجار في البشر بمنشأة ناصر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، حكمها على 8 متهمين لإدارتهم جماعة إجرامية في الاتجار بالبشر، في قسم منشأة ناصر، بأحكام تتراوح ما بين 5 سنوات إلى 15 سنة.

والمتهمون، حسب ترتيبهم بأمر الإحالة، هم: “مصطفي. ر”، طبيب بشري، و”إبراهيم. س”، بدون عمل، و”سامح. ر” شريك في مقلي، و”رامي. س”، و”خالد. ي”، يعمل سكرتير طبيب، و”أشرف. ي”، يعمل نجار مسلح و”مصطفي .م” يعمل سائق، و”مصطفي. ا” صاحب معرض سيارات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.

وكشف أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية بأنهم أسسوا ونظموا إدارة جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر من أجل الحصول بشكل مباشر على منفعة مادية بأن تعاملوا بالنقل والتسليم في أشخاص طبيعية وهم المجني عليهم إبراهيم محمد وآية بلبل وفاطمة عدلي وكان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم البشرية منهم وهي كلية من المجني عليه الأول والثاني ونشأ عن ذلك عاهة مستديمة للمجني عليها آية بلبل تقدر بحوالي 15 % وكان ذلك حال كون المتهم الأول طبيب اخصائي كلي ومدير وحدة غسيل الكلي بمستشفي القاهرة الفاطمي وطبيب كلي مقيم بمستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليهم على النحو المبين بالتحقيقات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى