اقتصاد

تعليمات جديدة للمصريين المسافرين لفرنسا بضرورة إجراء مسحة سلبية لكورونا

أعلن مكتب مصر للطيران فى العاصمة الفرنسية باريس ، أنه تقرر اعتبارا من الساعة الرابعة صباح غد الإثنين، بتوقيت فرنسا يتعين علي جميع القادمين إلي دولة فرنسا عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية ضرورة تقديم شهادة طبية تفيد بإجراء مسحة كورونا بنتيجة سلبية لمدة أقصاها ثلاثة أيام (72) ساعة على أقصى تقدير من تاريخ عمل ال مسحة لكل من أعمارهم تزيد على إحدي عشر عاما، علي أن يكون مطبوعا باللغة الفرنسية أو الإنجليزية فقط.

يأتى ذلك في ضوء التعليمات الصادرة من رئيس الوزراء الفرنسي، عبر وسائل الإعلام الفرنسية، وفى حالة عدم تقديم ال شهادة سيتم حجر الراكب لمدة أربعة عشر يوما علي نفقته بمعرفة السلطات الفرنسية.

ومن ناحية أخرى ذكر رضا شرقاوى، مدير محطة مصر للطيران فى باريس ، أنه تلقى فى وقت سابق من مدير عام الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى بأنه تقرر عدم قبول أى تقرير صحى خاص بإجراء مسحة كورونا للقادمين إلى مصر من فرنسا صادر من الصيدليات الفرنسية المعتمدة مكتوبًا باليد أو به أي تصليح أوكشط . وإنه يجب أن تكون ال شهادة الصحية مطبوعة ومختومة أسوة بالتقارير الواردة من المعامل المعتمدة المصدرة لشهادات اختبار كورنا فى مصر، بعد اكتشاف سلطات الحجر الصحى فى مطار القاهرة عدم صحة بعض هذه الشهادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى