عرب وعالم

أمريكا بصدد إصدار قانون يمنع ترامب من دخول مبنى الكابيتول بعد انتهاء فترة ولايته

قدمت نائبة الحزب الديمقراطي لولاية جورجيا نيكيما ويليامز ، مشروع قانون من شأنه أن يمنع الرئيس دونالد ترامب من دخول مبنى الكابيتول الفيدرالي الأمريكي في أي وقت بعد انتهاء فترة ولايته كرئيس.

وينص القانون على أن “الرقيب في سلاح مجلس النواب ، والرقيب في الأسلحة وحارس مجلس الشيوخ ، وشرطة الكابيتول بالولايات المتحدة يجب عليهم أن يتخذوا الإجراءات اللازمه ضرورية لمنع الرئيس دونالد جون ترامب من الدخول مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة في أي وقت بعد انتهاء فترة ولايته كرئيس “.

جاء مشروع قانون ويليامز في اليوم التالي لعزل ترامب من قبل مجلس النواب الأمريكي – بما في ذلك جميع أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين و 10 جمهوريين في مجلس النواب – بتهمة “التحريض على التمرد.

وتضمنت مذكرة عزل ترامب إنه حرض على أعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول بعد أن قاد مسيرة “أوقفوا السرقة” في فترة ما بعد الظهر والتي كرر فيها ادعاءه غير النفي بأن الديمقراطيين استخدموا مؤامرة تزوير الناخبين على مستوى البلاد لسرقة انتخابات الرئيس المنتخب جو. بايدن.

في مسيرة 6 يناير ، كما ادعى ترامب بلا أساس أنه فاز في الانتخابات “بأغلبية ساحقة” على الرغم من فوز بايدن بأكثر من 7 ملايين صوت شعبي، ثم شجع ترامب أتباعه على السير إلى الكابيتول بالقول : لن نتنازل أبدًا ، هذا لا يحدث.

وقال ترامب لمؤيديه في المسيرة “أنت لا تتنازل عندما يكون هناك سرقة”. .نحن نقاتل مثل الجحيم وإذا لم تقاتل مثل الجحيم ، فلن يكون لديك بلد بعد الآن.

ولقي خمسة أشخاص مصرعهم في أعمال الشغب اللاحقة ، كما سرق أنصار ترامب أجهزة الكمبيوتر ، مما قد يشكل انتهاكًا للأمن القومي.

منذ أعمال الشغب في الكابيتول قال أعضاء مجلس النواب الديمقراطيون إنهم يشعرون بعدم الأمان تجاه زملائهم الجمهوريين الذين ربما تعاطفوا مع العصيان الذين سعوا لمنع بايدن من أن يصبح رئيسًا. ويشمل ذلك 138 عضوًا من الجمهوريين في مجلس النواب صوتوا في 6 يناير ضد التصديق على فوز بايدن بالهيئة الانتخابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى