مصر

البابا تواضروس يهنيء أبناء الكنيسة الأرثوذكسية حول العالم بـ 19لغة

بعث قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالرسالة البابوية لعيد الميلاد المجيد، مترجمة إلى 19 لغة، لخدمة أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أنحاء العالم.

وهنأ البابا في رسالته الاقباط حول العالم بالعام الجديد وبعيد الميلاد وتمني لهم عيدا سعيدا.

وأضاف انه في ميلاد السيد المسيح وأحداث الميلاد، يقدم لنا الله ثلاث عطايا.. وهذه العطايا نراها في مشاهد الميلاد المجيد.. وهذه العطايا تمثل كونها هدايا يقدمها الله للإنسان لكي يستعيد إنسانيته.. فالإنسانية التي يرتبط بها وجود البشر أمر غالي جدا.. وفي كل عيد ميلاد نتذكر هذه الأمور الثلاثة.

وهذة الامور الثلاثة هي الحب والخير والجمال، وهذه العطايا الثلاث هي التي نعاينها في قصة الميلاد، الميلاد بداية جديدة والميلاد فرحة جديدة والميلاد رسالة جديدة لكل إنسان يبدأ بها عاما جديدا يمجد فيه الله.

أنا أهنئكم جميعا بهذه الأيام السعيدة.. وأهنئكم بالميلاد المجيد.. وأقدم كل محبة وكل تحية لكل أحبائنا في كل مكان في العالم.. وأرسل لكم هذه الرسالة من أرض مصر ومن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الكنيسة الأم التي ترسل المحبة من كل الأباء في المجمع المقدس وكل الأباء في كل الكنائس القبطية هنا على أرض مصر.. وأيضا أرسل لكم تحيات التاريخ الطويل التي نعيشها، وتمتد إلى كل كنائسنا في كل مكان في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى