عرب وعالم

مصرع 3 أفراد من القوات الأمريكية في هجوم على قاعدة عسكرية بكينيا

قتل جندي أمريكي ومتعاقدان مع البنتاجون في هجوم شنّه مقاتلو حركة الشباب الصومالية الأحد على قاعدة عسكرية تديرها قوات أمريكية وكينية في لامو (جنوب شرق كينيا) قرب الحدود الصومالية، وفق ما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا.

وقالت القيادة في بيان “خلال هجوم شنته مجموعة الشباب المرتبطة بالقاعدة في غرب افريقيا في وقت سابق اليوم، قتل جندي أمريكي ومتعاقدان مع وزارة الدفاع (الأمريكية)” في قاعدة في خليج ماندا بكينيا، لافتة إلى إصابة موظفين آخرين في البنتاجون وضعهما مستقر ويتم نقلهما.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم الأحد. وأكدت في بيان أنها “نجحت في مهاجمة القاعدة العسكرية المحصنة بشدة وباتت تسيطر حاليا على جزء منها”.

وتحدثت عن سقوط ضحايا كينيين وأمريكيين.

ترامب: الولايات المتحدة سترد بضربة سريعة

من جانب اخر أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب, أن الولايات المتحدة سترد بضربة سريعة وربما غير متناسبة على أي ضربة إيرانية.

وأضاف ترمب أن تصريحاته الإعلامية ستكون بمثابة إخطار للكونجرس إذا استهدفت إيران أي أمريكي.. حسبما أفادت قناة ” الحرة الأمريكية” الأحد.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعدما أفادت مصادر عراقية, بسقوط صواريخ في منطقة السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى