منوعات
أخر الأخبار

الأكتشافات العلمية لـ 2020 بدأت بكورونا وأنتهت بغزو الأمارات للفضاء

كتبت : فاتن خطاب

تعتبر اكتشافات عام 2020 رائعة ومذهلة بلا شك ، خاصة للأفراد الذين نادرًا ما يهتمون بجميع الابتكارات الحديثة. في حين أن بعض هذه الأحداث كانت ذات أهمية قليلة بالنسبة للظروف غير الأكاديمية ، فإن البعض الآخر له عواقب طموحة لنا جميعًا

إذاربطت عام 2020 فقط برواية COVID-19 الجديدة أو وفاة المشاهير ، فإن العالم الأكاديمي لديه الكثير لتفاجئك به.

1-أكتشافCOVID-19

أثبتت الأخبار المؤرخة في أبريل 2020 أنها مروعة لكوكبنا ، حيث خضعت لتغيرات مفاجئة ناجمة عن COVID-19. اكتشفت منظمة الصحة العالمية ، أثناء جمع عينات من الاختبارات من كوريا الجنوبية ، أن بعض المرضى الذين ثبتت إصابتهم سابقًا بفيروس COVID-19 أصيبوا بالفعل في عام 2020.

وفقًا لتقاريرهم لعام 2020 ، فإن المرضى الذين لديهم تاريخ طبي مسترد كانت نتائجهم إيجابية ، وهي نظرة ثاقبة جعلت العلوم الحية لـ COVID-19 أكثر تعقيدًا مما كانت عليه من قبل. اكتشف العلماء أيضًا أن المرضى الذين تعافوا بنجاح من فيروس كورونا يمكن أن تكون نتائج اختبارهم إيجابية. قد لا تبدو أوجه عدم اليقين هذه أعظم الإنجازات ، لكن هذه الأفكار تسلط الضوء على مدى تعقيد COVID-19 في حد ذاته.


2- أستخدام Google DeepMind فى الكشف عن الاورام

كانت بداية عام 2020 بمثابة إنجاز كبير لعلم الأورام.استخدم الباحثون التقنيات التي أنشأتها خوارزميةGoogle DeepMind. بأستخدام قدراته التكنولوجية،ابتكر الخبراء الطبيون طريقة لتنفيذ الذكاءالاصطناعي بطريقة تتجاوز الخبراءالبشريين في عام 2020.
على وجه الخصوص ، أتاح هذا التقدم التكنولوجي العمل عن كثب مع اكتشاف سرطان الثدي في عام 2020. على الرغم من المجموعة الرائعة من الإنجازات ومشاريع الاكتشاف التي بدأها كبار الخبراء ، فقد أثبتت خوارزمية Google DeepMind فعاليتها العالية .

3- قناع ايلون

كان 28 أغسطس هو اليوم الذي قدم فيه المخترع الشهير Elon Musk عرضًا رائعًا لأحد مشاريعه الطموحة المسماة Neuralink. إنها شركة تكنولوجيا عصبية تهدف إلى تطوير واجهات بينية وآلة قابلة للزرع. مجموعة واسعة من تطبيقات هذه الأجهزة بعيدةالمدى ،مما يجعل هذا العرض التقديمي أحد أكثرالأحداث المستقبلية شهرة في عام 2020.
الهدف الأساسي من هذه الأجهزة القابلة للزرع هو توصيل الدماغ البشري بواجهة آلة بديهية. مما يساعد في التشخيص الطبي والمراقبة الصحية بالإضافة إلى أنشطة التتبع المخفية عن أجهزة الماكينة العادية. Neuralinkهو نظام هز الأرض بالفعل في عام 2020 ،ومن المتوقع أن التحديثات المستقبلية ستساعد بلا شك في قضية أكبر.

4- عودة الاحتباس الحراري (التاريخ هو المستقبل)


قبل عام 2020 ، كانت تحدث العشرات من التكهنات المتعلقة بأقدم انقراض جماعي معروف. تمت مناقشة ما يسمى بالانقراض الجماعي الأوردوفيشي المتأخر ، والذي يرجع تاريخه إلى ما يقرب من 445 مليون سنة ، إلى حد كبير. كانت إحدى السمات الرئيسية التي تمت مناقشتها في عام 2020 سبب حدوث الانقراض الجماعي المذكور.
من خلال الجهود المشتركة للمسح الجيولوجي لكندا وجامعة هال في إنجلترا ، كشف الجيولوجيون أخيرًا عن السبب الحقيقي لحدوث هذا الحدث في عام 2020.وفقًا لدراستهم ، فإن الاحتباس الحراري ، الناجم بشكل أساسي عن الانفجارات البركانية ونقص الأكسجين ، كان السبب الرئيسي لانقراض جماعي مبكر حدث. على الرغم من اعتراض الباحثين على النتائج ، إلا أن الأدلة المقدمة كانت كافية. يجب علينا جميعًا أن ندرك أن الكوكب الذي نعرفه في عام 2020 يكافح أيضًا من آثار الاحتباس الحراري. وبالتالي ، يبدو أن إدراك قضايا الماضي هذه إلزامي لمستقبلنا .

5-إنجازات ناسا في النمذجة الرياضية


ناسا ، كمؤسسة ، أنتجت العشرات من الرؤى في عام 2020 والتي سمحت بإحراز تقدم شامل في المراقبة. من بين جميع التقارير والإنجازات المنشورة ، كان تطبيق النمذجة الرياضية من بين أكثر الميزات إثارة للاهتمام. كما اكتشف عمال ناسا في عام 2020 ، قد تكون الكواكب الخارجية بأكملها مع المحيطات شائعة في جميع أنحاء مجرة ​​درب التبانة .

كانت هذه النتيجة ، المدعومة بأدلة قوية تم الحصول عليها من النمذجة الرياضية التي تم اختراعها في عام 2020 ، من بين الإنجازات الأكثر إثارة للإعجاب في السنوات القليلة الماضية.قد يكون هذاالإنجاز ذا أهمية قليلة لحياتنا في عام 2020. ومع ذلك ، قد يكشف التقدم المستقبلي المزيد من الرؤى فيما يتعلق بوجود أجسام أخرى في مجرتنا.

6- مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ

نظرًا لأنه في عام 2020 ، قد يكون من المستحيل تقريبًا تحقيق الكثير كعالم وحيد ، فإن دول 2020 بأكملها توجه جهودها لاستكشاف الفضاء. في عام 2020 ، أطلقت دولة الإمارات بنجاح مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ. قُدر الموعد المقرر للوصول في فبراير 2021. مع الاهتمام المتجدد بالمريخ واستكشاف الفضاء ، بدأت عشرات الدول ، مثل الإمارات العربية المتحدة ، وأطلقت مشاريعها في عام 2020.

مع أهداف طموحة لسد الفجوات المعرفية لتغذية الاستكشاف المستقبلي للمريخ والمناطق المحيطة ، يعد هذا المشروع ابتكارًا حقيقيًا لعام 2020. على الرغم من حقيقة أن الكثير من الاهتمام لعام 2020 قد تم تشتيته من خلال مشاريع أخرى ، فإن مبادرات الإمارات العربية المتحدة تستحق المتابعة قريبا.

كان عام 2020 حقبة جامحة مليئة بالاختراقات في مختلف مجالات الحياة. لذا يمكن للمرء أن يقول بثقة أن عام 2020 كان وقت التطور السريع في استكشاف الفضاء والتشخيص الطبي والتقنيات العصبية. إنه لأمر مثير للإعجاب أن تعيش في عصر يكتشف فيه الآلاف من الأفراد ويخترعون مجموعة مبهرة من الأدوات المذهلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى