تقارير

النائب حسن السيد: ننتظر تفويض البرلمان للرئيس السيسي لاتخاذ ما يراه من قرارات للدفاع عن الحدود المصرية

كتب – ابراهيم سعيد

أدان النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، ما أعلن عنه البرلمان التركي بشأن تمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا.

وقال “السيد” : بداية المشكلة كانت بتواجد سلطتين فى ليبيا شرعية وغير شرعية ، ويمثل السراج السلطة غير الشرعية والذى لم يحلف اليمين أمام مجلس النواب ، حتى ولو حلف اليمين فإن ولايته انتهت منذ عام ، مشيرا إلى أننا أمام قرارات رئاسية لم تحترم من حكومة السراج.

واشار عضو اللجنة الاقتصادية ، إلى أن حكومة السراج غير الشرعية قبلت بالتدخل الأجنبي فى الشأن الليبي ، كما أن كون حكومة السراج توقع اتفاق امنى حدودي مع أردوغان، فإن ذلك يعتبر مرفوض من المجتمع الدولي ويمثل تدخل فى شئون دولة ذات سيادة.

وتابع : لو كانت هناك مشاكل داخلية بين الأطراف الليبية فإنه من غير المقبول ان يتدخل طرف أجنبي فى الشأن الداخلي الليبي والاستقواء به داخل ليبيا ، مشيرًا إلى أن مقررات الأمم المتحدة تحظر توريد السلاح للدولة الليبية ، وبالتالي فإن مصر احترمت القرار ولم  تساعد ليبيا بالسلاح.

وأوضح “النائب” أن أردوغان  دخل سوريا ودمرها ونقل المأجورين المرتزقة من الأراضي السورية إلى الأراضي الليبية مع القوات تركية ، وهذا أمر مرفوض شكلا و موضوعا ، مشيرًا إلى أن الأمن القومي المصري ممتد من المحيط إلى الخليج ، وبالتالي فإنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومي  الليبي.

ورحب ” النائب” بدعوات عدد من النواب لعقد جلسة طارئة لتفويض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يراه من قرارات للدفاع عن الحدود المصرية ، واستئصال الإرهاب من جذوره لأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى