رياضة

اللجنة الأولمبية: تعليق إقامة جميع بطولات الصالات إلا باستخدام نظام “الكبسولة المغلقة”

متابعة – حمدي بيومي

قررت اللجنة الأولمبية المصرية تعليق إقامة جميع البطولات التي تقام بالصالات المغلقة، اعتبارا من اليوم السبت، ويسمح بإقامة البطولات في حالة قيام الاتحاد المسئول عن اللعبة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة التي تنص على وضع جميع الفرق المشاركة في البطولة في فندق واحد طوال فترة البطولة وعمل المسحات اللازمة لهم جميعا بشكل دوري للحد من فرص انتشار الفيروس، تحت إشراف ومتابعة رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد.

ويأتي القرار بناء على ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا والتقارير المعلنة من وزارة الصحة في الآونة الأخيرة وبالإشارة إلى قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات والأفراح وسرادق العزاء في القاعات المغلقة، وبعد مراجعة أكواد وزارة الشباب والرياضة المنظمة لاستئناف النشاط الرياضي في ظل جائحة كوفيد 19.

كما قررت اللجنة الأولمبية المصرية ألا تقام البطولات إلا بعد اعتماد الإجراءات الاحترازية من اللجنة الطبية بالاتحاد. واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية وتحديد مكان إقامة البطولة ومكان إقامة اللاعبين ووسائل الانتقال من وإلى مكان الإقامة ومكان المنافسة.

ويلتزم الاتحاد بتسليم نتائج المسحات لجميع المشاركين في الحدث من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام، على أن يتم عمل المسحات من خلال جهات معتمدة، ولا يسمح بدخول أي فرد إلى مكان المنافسات بدون نتيجة المسحات.

كما تقرر تعليق إقامة أي تجمعات للمنتخبات الرياضية أو معسكرات إلا في حالة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة للاعبين المقيمين بالمعسكر أو التجمع، مع الحفاظ على نظام المسحات الدورية.

 وطالبت اللجنة الأولمبية المصرية واللجنة الطبية جميع الاتحادات والفرق الرياضية بالالتزام بالتعليمات حرصا منها على سلامة جميع أبنائنا من الرياضيين وحتى انتهاء هذه الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى